الأثنين 6 من جمادي الآخرة 1440 هــ 11 فبراير 2019 السنة 143 العدد 48279

رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

مهاب مميش: لا صحة لمنع عبور سفن النفط المتجهة إلى سوريا بالقناة

الإسماعيلية ــ سيد إبراهيم

أعلن  الفريق مُهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، رئيس الهيئة العامة الاقتصادية لمنطقة القناة ، أنه لا صحة للأخبار التى تم تداولها على صفحات التواصل الاجتماعى حول منع هيئة قناة السويس عبور السفن المحملة بالنفط لدولة سوريا الشقيقة .

وأشار - فى بيان صادر عن الهيئة أمس -  الى أنه لا صحة لتلك الشائعات جملة وتفصيلا، مؤكدا التزام هيئة قناة السويس بالعمل وفق المواثيق والمعاهدات الدولية ، وعلى رأسها اتفاقية القسطنطينية، التى تكفل حق الملاحة الآمن لكل السفن العابرة دون تمييز بين علم دولة وأخرى ، لتظل القناة شريانا للرخاء والتنمية للعالم أجمع.

كما شدد الفريق مميش على حرص الدولة المصرية على إدارة هذا المرفق الملاحى العالمى بكفاءة وحيادية تامة ، بما يمكنها من العمل على تحقيق مصالح الشعب المصرى ومصالح شعوب العالم كله، فى نقل حركة التجارة العالمية بما فيها مستلزمات الحياة الضرورية من وقود وغذاء ودواء وغيرها دون إبطاء.

وأهابت هيئة قناة السويس بالمواطنين تحرى الدقة فى التعامل مع المواقع الإلكترونية أو صفحات التواصل الاجتماعى ، التى تذيع أو تبث بيانات وأخبارا كاذبة ، مشددا على أن التعامل فى هذه الأمور لابد أن يكون من خلال الموقع الرسمى لهيئة قناة السويس .

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق