الأثنين 6 من جمادي الآخرة 1440 هــ 11 فبراير 2019 السنة 143 العدد 48279

رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

الاحتفال بمرور 6 سنوات على تأسيس مجلس كنائس مصر بحضور البابا تواضروس واسحق وزكى

كتبت ــ شادية يوسف
البابا تواضروس خلال احتفال مجلس كنائس مصر

احتفل مجلس كنائس مصر بمرور 6 سنوات على تأسيسه بمقر الكلية الاكليريكية بالمعادى أمس الاول، وفى هذا العام تم  نقل رئاسة المجلس من الإنجيليين إلى الكاثوليك. حضر الاحتفال قداسة البابا تواضروس الثانى بابا الاسكندرية و بطريرك الكرازة المرقسية، والبطريرك ابراهيم اسحق بطريرك الاقباط الكاثوليك والدكتور القس اندريه زكى رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر والاسقف منير حنا اسقف الكنيسة الاسقفية بمصر وشمال افريقيا والأب بولس جرس الامين العام لمجلس الكنائس الجديد  والأب دمسكينوس نائبا عن الانبا ثيئودورس الثانى اسقف الروم الارثوذكس والقمص بيشوى حلمي  والأب رفيق جريش رئيس لجنة الاعلام فى المجلس والقس رفعت فتحى الامين العام السابق. بدأ الاحتفال بقراءة صلاة من اجل الوحدة قرأها الاب بولس جرس ممثل الكنيسة الكاثوليكية.. وقال قداسة البابا تواضروس : إن مجلس كنائس مصر هو وزنة منحها الله لكنائسنا  المصرية.

واشار البابا، خلال كلمته ،الى أن مجلس كنائس مصر هو صوت مسيحى خالص ليعبر عن كنائسنا المختلفة، مضيفا انه منحنا عدة وزنات أن كل عام يمر بالمجلس هو فرصة لمزيد من الجهود للتقارب بين الكنائس .

واضاف قائلا: «الله منحنا الوقت لنستخدمه لننمو روحيا كعائلات كنسية مصرية، مؤكدا أن مشاركتنا بالمجلس هى مسئولية يحاسبنا الله عليها  ويجب ان نكون امناء بها من خلال خدمتنا به».

وأوضح أن مصر لها مكانة كبيرة بالكتاب المقدس ولها مكانتها التى أكدها من خلال ذكرها 700مرة به. وأكد أن رسالتنا  بمجلس كنائس مصر هى رسائل فرح ومحبة نتمنى ان تظل دائمة الى الابد.

وقال الانبا ابراهيم اسحق بطريرك الكنيسة الكاثوليكية المصرية: الله يريد ان يعمل بنا من خلال محبتنا كعائلات مسيحية .

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق