الأثنين 6 من جمادي الآخرة 1440 هــ 11 فبراير 2019 السنة 143 العدد 48279

رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

أبو الغيط: أثق فى قدرات رئيس بلادى فى دعم العمل الإفريقى

أكد السفير أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، ثقته فى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، سيقدم كل الدعم للعمل الإفريقي، ويسخر كل إمكانيات الدولة المصرية للعمل الإفريقي، مضيفا: «أثق فى قدرات رئيس بلادي، وسنبارك له العام المقبل على ما حققه من تقدم للعمل الإفريقي».

وجدد أبو الغيط، خلال كلمته فى الجلسة الافتتاحية للدورة الـ 32 لقمة الاتحاد الإفريقي، التزام الجامعة العربية بالتعاون مع الاتحاد الإفريقى ومع الرئاسة المصرية للعمل المشترك سويا.

كما أعرب السفير أحمد أبو الغيط، عن اعتزازه بتعاون جامعة الدول العربية والاتحاد الإفريقي، وذلك فى العديد من المجالات المهمة فى الدول المعنية.

وأضاف أنه يجب التعاون بين الجانبين العربى والإفريقي، على المستوى العالمي، وذلك بسبب عدة قضايا مهمة، أبرزها التصدى إلى ظاهرة النزوح. 

وأشار أبو الغيط إلى أهمية تعاون جامعة الدول العربية والاتحاد الإفريقى بشكل أوثق لمواجهة التحديات.

وأكد الأمين العام لجامعة الدول العربية أن شعار القمة الإفريقية 2019، يمثل تحديا للدول الإفريقية فى ظل النزاعات الممتدة، والتى ولدت أزمات إنسانية واسعة النطاق، قائلا: «نقف معكم فى كل ما تتخذونه لإسكات صوت البنادق».

وأشار إلى أن ليبيا باتت تمثل مسرحا تتلاقى فيه كل التحديات، مطالبًا الجميع بتجديد الالتزام تجاه مساندة هذه الدولة وتشجيع الحوار السياسى بين أطرافها للوصول بها إلى مرفأ الاستقرار.

كما دعا الأمين العام الجامعة العربية إلى تكثيف العمل بين الجامعة العربية والاتحاد الإفريقى لدعم الصومال وجزر القمر وجنوب السودان.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق