الأحد 5 من جمادي الآخرة 1440 هــ 10 فبراير 2019 السنة 143 العدد 48278

رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

«أدباء البادية»: نستعد للاحتفال بمطروح عاصمة ثقافية

هبة عبد الستار
ابوالفتوح البرعصى

قال أبو الفتوح البرعصي، مؤسس ورئيس نادى أدباء البادية بالمنيا وصعيد مصر إن وزارة الثقافة قدمت لهم كل الدعم خلال السنوات الأخيرة.

مشيرا إلى أنه بفضل هذا الدعم أصبحت هناك مؤتمرات لشعراء البادية وكتب نقدية تتناول أدبهم كما تم إنشاء عدد كبير من النوادى لأدباء البادية فى الصعيد وسيدى برانى بمطروح والفيوم والشيخ زويد ووادى النطرون .

وأشاد البرعصي فى تصريح خاص لـ«الأهرام» بدور الوزارة فى توفير الدعم المالى اللازم لتلك النوادى لتنظيم فاعليات وأنشطة مختلفة على غرار نوادى المحافظات. وأضاف: «الآن يشعر أدباء البادية بأنهم فى قلب الثقافة المصرية وليسوا على هامشها»، موضحا أن أبرز الصعوبات التى تواجههم بعد المسافات بين الفاعليات الثقافية الرئيسية فى القاهرة وغيرها من المحافظات، مطالبا بتنظيم المزيد من القوافل الثقافية والفاعليات بالمحافظات.

وأعرب مؤسس النادى بالصعيد عن سعادة أدباء البادية باختيار الوزارة محافظة مطروح لتكون عاصمة الثقافة المصرية لهذا العام، مشيرا إلى أن هذا سيلقي بمزيد من الضوء على الثقافة بالمحافظات الحدودية، خاصة فى سيوة ومطروح وما تتضمنه من تراث ثقافي ثرى، مؤكدا أن أدباء البادية يستعدون ببرنامج ثقافى وإبداعى متكامل للمشاركة فى الاحتفال وأنهم بدأوا بالفعل بالتنسيق مع الهيئة العامة لقصور الثقافة بهذا الشأن.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق