الأحد 5 من جمادي الآخرة 1440 هــ 10 فبراير 2019 السنة 143 العدد 48278

رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

الفرعون المصرى يغرد منفردا فى صدارة هدافى الدورى الإنجليزى

محمد صلاح

  • صلاح يقود ليفربول لاستعادة عرش البريميرليج بثلاثية فى شباك بورنموث

 

استعاد فريق ليفربول صدارة الدورى الإنجليزى الممتاز بتغلبه على ضيفه بورنموث 3 / صفر خلال المباراة التى جمعتهما أمس فى الجولة السادسة والعشرين من الدوري، وشهدت أيضا هذه الجولة فوز مانشستر يونايتد على فولهام 3 / صفر وأرسنال على هيديرسفيلد تاون 2 / 1 وكارديف سيتى على ساوثهامبتون 2 / 1 وواتفورد على إيفرتون 1 / صفر وتعادل كريستال بالاس مع ويستهام 1/1.

محمد صلاح

وتقدم ليفربول بهدف سجله ساديو مانى فى الدقيقة 24 وأضاف جيورجينيو فاينالدوم الهدف الثانى فى الدقيقة 34 وسجل محمد صلاح الهدف الثالث فى الدقيقة 48. ورفع صلاح رصيد أهدافه إلى 17 هدفا لينفرد بصدارة هدافى الدورى بفارق هدفين أمام بيير إيمريك أوباميانج لاعب أرسنال. ورفع ليفربول رصيده إلى 65 نقطة ، ليستعيد صدارة الترتيب التى فقدها الأربعاء الماضى بعد فوز مانشستر سيتى على إيفرتون 2 / صفر فى مباراة مقدمة من الجولة السابعة والعشرين للمسابقة، وتوقف رصيد بورنموث عند 33 نقطة فى المركز الحادى عشر. فرض فريق ليفربول سيطرته على مجريات اللعب منذ بداية الشوط الأول وتوالت محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف مبكر يربك به حسابات منافسه، فى المقابل،تراجع لاعبو بورنموث إلى وسط ملعبهم لامتصاص حماس لاعبى ليفربول واعتمدوا فى الوقت ذاته على شن الهجمات المرتدة.

وكشر فريق ليفربول عن أنيابه الهجومية فى الدقيقة العاشرة عندما استلم محمد صلاح الكرة على حدود منطقة جزاء بورنموث ودخل بها منطقة الجزاء من الناحية اليمنى وسدد كرة قوية علت العارضة.
واستمرت محاولات ليفربول الهجومية حتى أسفرت عن تسجيل هدف التقدم فى الدقيقة 24 عن طريق ساديو مانى عندما مرر جيمس ميلنر كرة عرضية قابلها مانى بضربة رأس قوية إلى داخل المرمي.

وفى الدقيقة 34 سجل ليفربول الهدف الثانى عندما مرر أندرى روبرتسون كرة خلف مدافعى بورنموث تسلمها جيورجينيو فاينالدوم داخل منطقة جزاء بورنموث من الناحية اليسرى ولعب كرة ساقطة من فوق الحارس بوروك إلى داخل المرمي.

وكاد محمد صلاح يسجل الهدف الثالث لفريق ليفربول فى الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلى للشوط الأول عندما تسلم الكرة على حدود منطقة الجزاء وسدد كرة قوية حولها الحارس بوروك بأطراف أصابعه إلى ركلة ركنية لم تستغل. وضغط فريق ليفربول مع بداية الشوط الثانى بحثا عن تسجيل هدف ثالث وسط تراجع غير مبرر من لاعبى بورنموث.

وسجل محمد صلاح الهدف الثالث لفريق ليفربول فى الدقيقة 48 عندما مرر نابى كيتا كرة بينية إلى روبرتو فيرمينو خلف مدافعى بورنموث تسلمها فيرمينو ومررها بكعب القدم لصلاح الذى دخل بها منطقة الجزاء وسدد كرة قوية إلى داخل المرمي، ومر الوقت المتبقى من المباراة دون جديد ليطلق الحكم صفارة نهاية المباراة بفوز ليفربول 3/صفر.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق