الأحد 5 من جمادي الآخرة 1440 هــ 10 فبراير 2019 السنة 143 العدد 48278

رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

الزمالك يخلد شهداءه الـ20 بنصب تذكارى داخل القلعة البيضاء

محمد نبيل
الزمالك يغلق الصفحة المحلية ليبدأ الإعداد لمواجهة الكونفيدرالية

  • بدء خطوات إنشاء إستاد النادى.. والفريق يستعد للكونفيدرالية

فى الذكرى الرابعة لحادثة استشهاد 20 من مشجعى فريق الكرة الأول بنادى الزمالك فى ملعب الدفاع الجوي، قرر مجلس إدارة النادى تخليد هذه الذكرى من خلال إقامة نصب تذكارى لشهداء الجماهير الـ20.

وأكد رئيس النادي، أنه تقرر إقامة النصب التذكارى فى ملعب عبد اللطيف أبورجيلة بمقر النادي، ليتذكر اللاعبون تلك الجماهير التى ضحت بنفسها من أجل الفريق.

كما كشف رئيس الزمالك عن سبب تأجيل هذه الخطوة أكثر من مرة، بالرغم من أنه كان ينوى إقامة النصب منذ فترة طويلة، وفسر ذلك بأنه كان فقط ينتظر حسم القضية وتحديد الجناة وراء تلك المذبحة، وهو ما حدث من جانب محكمة الجنايات مرتين، ومحكمة النقض مرة أخري، والتى اتهمت قائد أولتراس وايت نايتس وتابعيه بالتسبب فى الحادثة.

وأشار إلى أن هذه الخطوة لن تعوض أسر الضحايا بعد أن فقدت أعز ما لديها، ولكن النصب التذكارى مجرد تعويض بسيط وتخليد لذكراهم.

كانت حادثة ملعب الدفاع الجوى راح ضحيتها 20 من مشجعى الزمالك،فى أثناء مباراة الفريق أمام انبي، ضمن منافسات الدورى الممتاز، فى أول لقاء شهد عودة الجماهير إلى المدرجات منذ حادثة ملعب بورسعيد التى راح ضحيتها 74 من جماهير الأهلي.

وفى شأن مختلف، بدأ مجلس إدارة الزمالك، ترجمة وعود تركى آل الشيخ رئيس الاتحاد العربى لكرة القدم، بعد أن وعد بالمساهمة فى بناء استاد للنادي، وبدأ المجلس فى أولى الخطوات، حيث قدم دعوة رسمية لشركتين ألمانية وصينية للتقدم باقتراحات لبناء الاستاد بمقر النادى الجديد فى مدينة 6 أكتوبر، من خلال حضور مسئوليها إلى القاهرة وتقديم عروضهما الخاصة بإستاد الزمالك، تمهيدا للبدء فى تنفيذ المشروع، خاصة أن تلك الشركتين هما من تقدم بعروض رسمية لإنشاء استاد الزمالك.

كان رئيس نادى الزمالك قد كشف عن تحمل آل الشيخ جزءا كبيرا من تكاليف مشروع إستاد الزمالك، وتوفير رعاة لتمويل المشروع من مجموعة مستثمرين سعوديين وإماراتيين ومصريين، بالإضافة لتعهده بدعم فريق الكرة الأول بصفقة سوبر الصيف المقبل، وانحصرت رغبات القلعة البيضاء فى الثنائى جوميز مهاجم فريق الهلال السعودى وأيمن بن محمد الظهير الأيسر لفريق الترجى التونسي، إلى جانب تحمل آل الشيخ تكاليف ملابس جميع فرق الكرة فى الموسم المقبل.

ويبدأ فريق الكرة اليوم الاستعداد لمواجهة نصر حسين داى الجزائرى فى ثانى مواجهات الفريق فى مجموعات الكونفيدرالية الأربعاء المقبل فى بترو سبورت، بعد أن خسر الفريق أولى مبارياته أمام جورماهيا الكيني.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق