الأحد 5 من جمادي الآخرة 1440 هــ 10 فبراير 2019 السنة 143 العدد 48278

رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

مصر تشارك بالقمة العالمية للحكومات بدبى

كتب ــ مجدى حسين ــ طاهر سليمان ــ شريف عبد الباقى
د. هالة السعيد

تشارك د.هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، فى فعاليات الدورة السابعة للقمة العالمية للحكومات والتى تنطلق اليوم بمشاركة أكثر من 4 آلاف مشارك من 140 دولة، وذلك نيابة عن الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية.

ومن المقرر أن تُلقى د.السعيد، الكلمة الختامية الخاصة بإدارة المخاطر المستقبلية، وتتناول فيها إجراءات الحكومة المصرية لتطوير الإستراتيجيات والرؤى الوطنية التى تحدد التحديات والعواقب والمخاطر وابتكار أساليب التصدى لها.

وقالت وزيرة التخطيط إن القمة فرصة لتقديم الصورة الحقيقية للدولة المصرية إلى العالم، وأكدت سعى الحكومة المصرية للترويج لمصر كواجهة استثمارية وملتقى اقتصادى متميز.

ويتضمن جدول أعمال القمة العالمية للحكومات منتديات الحوار العالمى للسعادة وجودة الحياة، والمنتدى العالمى لحوكمة الذكاء الاصطناعى ومنتدى الشباب العربى إلى جانب منصة السياسات العالمية ومنتدى التغيّر المناخى ومنتدى أهداف التنمية المستدامة، والمنتدى الرابع للمالية العامة فى الدول العربية، ومنتدى التوازن بين الجنسين، ومنتدى الصحة العالمى وغيرها من المنتديات.

كما تشهد عددا من الفعاليات الرئيسية لتشمل متحف المستقبل والذى يقدم للمشاركين تجارب تفاعلية تفتح نوافذ المستقبل بطريقة مبتكرة.

كما يشارك الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى القمة، وسيلتقى عدداً من ممثلى الحكومات لتبادل الخبرات والرؤى فى الموضوعات ذات الصلة، كما سيعقد عدداً من الاجتماعات مع ممثلى كبرى الشركات العالمية والمؤسسات الدولية والإقليمية العاملة فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، لبحث تعزيز التعاون المشترك واستعراض الفرص الاستثمارية الكبرى فى قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق