الأحد 5 من جمادي الآخرة 1440 هــ 10 فبراير 2019 السنة 143 العدد 48278

رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

تحويل 2.4 مليون يورو مستحقات تأمينية لمصريين باليونان

كتب ــ أيمن خاطر ــ شادية يوسف
محمد سعفان - وزير القوى العاملة

  • قبول طلبات التدريب الفندقى لجميع المؤهلات براتب شهرى ألف جنيه

 

قال وزير القوى العاملة محمد سعفان: إن مكتب التمثيل العمالى التابع للوزارة، بالسفارة المصرية بأثينا - فى اليونان، نجح فى تحويل 2.4 مليون يورو، أى ما يوازى 49 مليونا و500 ألف جنيه مصرى ، مستحقات مصريين كانوا يعملون باليونان ومازالوا على قيد الحياة أو توفوا، وذلك من مؤسسة التأمين الاجتماعى «الإيكا» اليونانية إلى حساب الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي.

وأضاف أن المستشار العمالى بأثينا قام بحل 44 شكوى بالطرق الودية، وتم تحويل شكويين للقضاء بعد نفاد الطرق الودية فى حلها ، ومازالت شكويان قيد الدراسة والبحث، وذلك من إجمالى 48 شكوى تلقاها المكتب خلال العام محل التقرير.

كما قام المكتب بالرد على 1054 استفسارًا عبر الهاتف او من خلال المكتب مباشرة، وعمل 34 زيارة ميدانية للمنشآت التى يعمل بها مصريون للوقوف على أحوالهم العملية، وحل أى مشكلة على الطبيعة،  فضلا عن 28 زيارة للمصالح الحكومية لإنجاز مطالب العاملين، بالإضافة إلى عقد 6 لقاءات واجتماعات مع الجالية المصرية باليونان .

ومن ناحية أخرى تبدأ وزارة القوى العاملة اليوم حتى الخميس الحالي، قبول طلبات الراغبين فى التدريب الفندقى للشباب من الذكور والإناث، لثقل وتأهيل مهاراتهم للالتحاق بالمجال الفندقى لتحقيق رؤية مصر 2030.

وقال سعفان إن البرنامج التدريبى سوف يشمل 150 متدربا مجانا فى الدورة الواحدة لمدة 3 أشهر ، وذلك فى أحد فنادق القاهرة ،  وسوف يمنح المتدرب 1000 جنيه شهريا كمكافأة تدريبية. ولفت الوزير، أنه سيتم منح المتدرب عقب اجتيازه الدورة شهادة معتمدة تفيد نجاحه، مشيرًا إلى أنه يشترط فى المتقدم للبرنامج التدريبي، ألا يقل عمره عن 18 عاما، ولا يزيد على 30 عامًا.  

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق