الأحد 5 من جمادي الآخرة 1440 هــ 10 فبراير 2019 السنة 143 العدد 48278

رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

تفاهم مع أوكرانيا لتوطين تكنولوجيا تصفيح السيارات فى مصر

كتب ــ محمد حسن
توقيع مذكرة تفاهم بين الإنتاج الحربى وإحدى الشركات

شهد الدكتور محمد سعيد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي، وسفير دولة أوكرانيا فى مصر ، هينادى لاتى، مراسم توقيع مذكرة تفاهم بين الهيئة القومية للإنتاج الحربى وشركة فالكون للأمن والحراسة ، وشركة براكتيكا الاوكرانية لتنفيذ مشروعات مشتركة، وذلك بديوان عام وزارة الإنتاج الحربي. 

وتهدف مذكرة التفاهم إلى التعاون المشترك فى مجال توطين تكنولوجيا تصفيح وتدريع السيارات المدنية، طبقا لاستراتيجية الوزارة فى التعاون مع الشركات العالمية لنقل التكنولوجيات الحديثة، لشركات ووحدات الإنتاج الحربى لتعميق التصنيع المحلى وزيادة القيمة المضافة.

وأشاد سفير دولة اوكرانيا فى مصر ، بالعلاقات التاريخية والمتميزة بين الدولتين والتعاون الاقتصادى والصناعى المتميز بين الشركات المصرية والأوكرانية، مشددا على ضرورة العمل على زيادة التعاون فى جميع المجالات التصنيعية، كما أثنى السفير الأوكرانى على تنظيم معرض إيديكس 2018 والذى حقق نجاحا كبيرا، لافتا إلى أنه قد شارك من الجانب الأوكرانى نحو 62 شركة، مؤكدا الاشتراك فى إيديكس 2020.

ومن جانبه أعرب شريف خالد الرئيس التنفيذى لشركة فالكون، والعضو المنتدب عن ثقته فى الإنتاج الحربى لإنتاج مكونات العربات ، وأن شركة فالكون تعتبر من الشركات الرائدة على مستوى الشرق الأوسط فى مجال الأمن والحراسة، وأنها ستعتمد اعتمادا كليا على السيارات التى سيتم إجراء أعمال التصفيح والتدريع لها للاستخدام فى المجال المدني.

 ومن جانبه أشار «اوليه» رئيس مجلس إدارة شركة براكتيكا الأوكرانية إلى رغبته فى التعاون مع شركات ووحدات وزارة الإنتاج الحربى فى تدريع السيارات المدنية لما تتميز به شركات الإنتاج الحربى من إمكانات تكنولوجية عالية وعمالة مدربة على مستوى عال حيث يتوافر بها خطوط إنتاج تضاهى خطوط الإنتاج العالمية مما يساعد على نجاح توطين صناعة السيارات المدنية المصفحة فى مصر.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق