الأحد 5 من جمادي الآخرة 1440 هــ 10 فبراير 2019 السنة 143 العدد 48278

رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

خلال جولته وأمين منظمة التضامن بمركز شباب الجزيرة..
صبحى: تنظيم ملتقى شباب 22 دولة إسلامية لمكافحة التطرّف

كتب ــ محمد جمال أبوزيد ــ محمد عبدالشافى
وزير الرياضة وأمين عام منظمة التضامن الإسلامي في جولة تفقدية بمركز شباب الجزيرة

كشف الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، عن أن الوزارة تنظم عددا من الفاعليات والأنشطة ، بالتعاون مع منظمة التضامن الإسلامي تشمل تنظيم الملتقى الاول لشباب دول المنظمة، تحت عنوان دور الشباب فى بناء الاعتدال ومكافحة التطرف، بمشاركة 100 شاب وفتاة يمثلون 22 دولة إسلامية.

جاء ذلك خلال تفقد الوزير، يرافقه الدكتوريوسف العثيمين الأمين العام للمنظمة، معرض تسويق المنتجات الحرفية واليدوية للشباب المقام حاليا بمركز شباب الجزيرة، وذلك فى إطار فعاليات المهرجان الأول لمنظمة التعاون الاسلامي، والذى تنظمه مصر حاليا بمشاركة وزارات الثقافة، والخارجية والسياحة، والآثار .

 من ناحية أخري، قاد وزير الشباب والرياضة، واللواء أحمد راشد محافظ الجيرة أمس، ماراثوناً رياضياً بمدينة السادس من أكتوبر، ضمن ختام مهرجان الأنشطة المتنوعة لمبادرة «متميزة يا جيزة بالقيم والرياضة والفنون»، بمشاركة مجموعة من طلاب وطالبات المدارس التعليمية من مختلف المراحل الدراسية، وعدد من القيادات التنفيذية، ومسئولى مديرية التربية والتعليم بالمحافظة.

وأشاد صبحى بفكرة المبادرة التى نفذتها مديرية التربية والتعليم، خلال إجازة نصف العام الدراسي، من خلال إقامة مجموعة من البرامج والأنشطة لطلاب وطالبات مدارس الجيزة، التى تنوعت ما بين أنشطة رياضية من كرة القدم والسباحة والكاراتيه والتايكوندو، وأنشطة فنية وموسيقية وعلمية وعروض مسرحية، مشيرا إلى دور المبادرة فى الاستفادة من أوقات فراغ الطلاب، وتشجيعهم على تنمية وعيهم من خلال ممارسة الرياضة والفنون.

وأكد محافظ الجيزة، أن الماراثون يعد فرصة جيدة لتجمع الشباب والحث على ممارسة الرياضة، والمشاركة فى العديد من الأنشطة التى تم تنظيمها لمختلف الأعمار السنية، مشيرا إلى أن الماراثون بدأ من خلف منطقة  مول مصر، حتى المدينة التعليمية بمدينة أكتوبر بمشاركة الطلاب وذوى القدرات الخاصة من مختلف مدارس المحافظة.

وقال خالد حجازى مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة،  إن الطلاب عبروا عن سعادتهم البالغة لمشاركة محافظ الجيزة ووزير الشباب والرياضة الانشطة الرياضية للطلاب، والتى تنوعت ما بين أنشطة كشافة، ومباريات كرة قدم للبنين والبنات، وأنشطة الوسائل التعليمية والتربية الاجتماعية والبيئية والموهوبين والمخترعين والحفل المسرحى لطلاب المدارس من مختلف الاعمار. 

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق