الأحد 5 من جمادي الآخرة 1440 هــ 10 فبراير 2019 السنة 143 العدد 48278

رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

«التحالف» يبدأ عملية ضد الحوثيين بصنعاء

صنعاء - وكالات الأنباء
قوات التحالف في اليمن

بدأت قوات التحالف - تقوده السعودية فى اليمن - عملية استهداف بالعاصمة اليمنية «صنعاء» التى يسيطر عليها الحوثيون.

وذكرت مصادر صحفية سعودية نقلا عن قوات التحالف أن العملية استهدفت موقعا لتخزين وتجهيز الطائرات دون طيار وعربات الإطلاق فى صنعاء.

وأضافت المصادر أن الاستهداف يتوافق مع القانون الدولى الانساني، وأنه اتخذ إجراءات وقائية لحماية المدنيين.

وأفاد مصدر فى السلطة المحلية بالمحافظة بأنه سمع دوى انفجار كبير فى قاعدة الديلمى الجوية، التى يستهدفها التحالف بصورة مستمرة.

فى الوقت نفسه، أكد ماجد فضائل، عضو لجنة متابعة اتفاق تبادل الأسرى باليمن، أن اجتماعاتهم مع ممثلى الحوثيين، بوجود الصليب الأحمر ومكتب مارتن جريفيث المبعوث الدولى إلى اليمن، كانت «ايجابية وفعالة».

وقال «فضائل» وهو عضو اللجنة الحكومية - فى تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية - « اجتماعات اللجنة انتهت بشكل »ايجابي، وتم الاتفاق على أن تظل الجولة مفتوحة»، مشيرا إلى أن جميع الخطوات العملية ستتضح بشكل أكبر خلال الأيام المقبلة.

وأشار إلى أن الأطراف ستعود إلى قياداتها، لمناقشة بعض الاسماء فى كشوف الأسرى المختلف عليها فى عملية التبادل الأولي.

وأوضح هناك قائمة تشمل أسماء 2200 أسير لدى الطرفين.. طالبنا بإطلاق سراح الكل مقابل الكل، إلا أن الحوثيين يحاولون تجزئة عملية التبادل.

وأكد فضائل أنهم مصرون على أن يتم الإفراج عن المسئولين الأربعة الذين ذكروا فى قرار مجلس الأمن، وهم وزير الدفاع السابق، محمود الصبيحي، وشقيق الرئيس هادي، والقائد العسكرى فيصل رجب، والقيادى لدى حزب «التجمع» اليمنى للإصلاح محمد قحطان.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق