الأحد 5 من جمادي الآخرة 1440 هــ 10 فبراير 2019 السنة 143 العدد 48278

رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

مقتل جندى سورى فى إدلب.. وروسيا تلوح بعملية عسكرية

موسكو - دمشق - وكالات الأنباء
سيرجى سولوماتين

قتل جندى من الجيش السورى إثر إطلاق النار عليه من قبل الجماعات المسلحة فى منطقة خفض التوتر بمحافظة إدلب.

وقال الفريق سيرجى سولوماتين، رئيس مركز المصالحة الروسى التابع لوزارة الدفاع الروسية فى سوريا، إن الفصائل المسلحة قصفت كذلك مناطق سكنية فى محافظتى اللاذقية وحلب. وأكد سولوماتين أن عودة اللاجئين السوريين إلى منازلهم متواصلة، وأن عشرات النقاط الأمنية تعمل بالتنسيق مع مركز المصالحة لضمان عودتهم. وأكد رئيس مركز المصالحة أنه حتى الخميس الماضى تم تسجيل عودة أكثر من 221 ألف لاجئ سوري، فى ظل إعلان السلطات السورية العفو عن الفارين من الخدمة العسكرية، الذين بلغ عددهم أكثر من 47 ألف شخص.

فى غضون ذلك، أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن العملية العسكرية المحتملة فى إدلب بسوريا ستكون منظمة بشكل فعال إذا تمت، مؤكدة أن موسكو لن تسمح بوجود «محميات» للإرهاب فى سوريا.

وقال سيرجى فيرشينين، نائب وزير الخارجية الروسي، فى تصريحات صحفية، إن إدلب هى آخر منطقة عاملة بين مناطق خفض التصعيد الأربع التى تم إنشاؤها فى عام 2017.

وأوضح أنه «منذ البداية فى جميع اتفاقياتنا حول مناطق التصعيد، كتبنا الشيء الرئيسي، أن هذا تدبير مؤقت، وهو ما يعنى أن لا أحد سيعترف بهذه المنطقة على هذا النحو إلى الأبد»، مؤكدا أنها «جزء لا يتجزأ من الدولة والأراضى السورية، وهو ما يعنى أننا لن نسمح بوجود «محميات» للإرهاب البغيض فى سوريا.وأضاف فيرشينين أن انسحاب القوات الأمريكية من سوريا والوضع فى إدلب، من أهم الموضوعات، التى ستكون على طاولة المباحثات خلال لقاء زعماء روسيا وتركيا وإيران يوم 15فبراير الحالي، فى سوتشي.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق