الأحد 5 من جمادي الآخرة 1440 هــ 10 فبراير 2019 السنة 143 العدد 48278

رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

«بنك عوده» يستثمر 30 مليون دولار فى البنية التكنولوجية وتطوير خدماته للأفراد والشركات

محمد عباس فايد

إنطلاقا من استراتيجيته الطامحة نحو تفعيل التكنولوجيا المالية وإيمانا بدورها كعنصر هام فى أداء المؤسسات المصرفية خلال الفترة المقبلة ، بدأ بنك عوده  بنهاية عام 2015 بإتخاذ خطوات فعلية لتحديث النظام التكنولوجى بالكامل وهو ما مثل النجاح الحقيقى للبنك خلال العام الماضى ، حيث استثمر البنك نحو 30 مليون دولار فى مجال البنية التكنولوجية، لتمثل أحد أهم الإنجازات التى قام بها البنك خلال الفترة الماضية، حيث تم الانتهاء من تحديث النظام بالكامل فى عامين فقط.

 يأتى ذلك فى إطار إيمانه بالدور الهام للتكنولوجيا المالية فى تطوير المؤسسات المصرفية بإعتبارها أداة ضرورية لتوسع البنوك فى تقديم الخدمات المصرفية للأفراد والشركات على حد سواء، والتى تتسم بالسرعة والسهولة فى الاستخدام، وهو ما يخدم خطط الدولة الهادفة إلى تعزيز فكر الشمول المالى وتضمين القطاعات غير الرسمية إلى الاقتصاد القومي.  ويمتلك «بنك عوده مصر» مجموعة متنوعة من الخدمات المصرفية الإلكترونية كخدمة الإنترنت البنكية للشركات و الأفراد و التى سيتم تطويرها خلال العام الحالى لتتضمن خدمات جديدة مثل:  إتاحة  خدمة دفع الفواتير عن طريق الأنترنت البنكى للأفراد ، و تطوير الخدمات المقدمة للشركات ، و خدمة الدفع عن طريق الهاتف المحمول « Audi2 Pay» التى تقدم خدمات وحلول دفع متنوعة ، و تمنح تجربة مصرفية متقدمة تكنولوجية وآمنة وأكثر سرعة وذكاء لتمثل تحولاً جذرياً فى وسائل الدفع التقليدية، ويطمح البنك للوصول بالخدمة للقطاعات المستهدفة من فئة الشباب ، كما سيبدأ البنك فى الخطة التسويقية و الترويجية للعملاء بهدف الانتشار بالخدمة ، وذلك إيمانا من البنك بأهميتها ومساهمتها فى تحقيق النمو الاقتصادى و تحقيق الشمول المالى .

 و يعكف البنك على التوسع فى تطوير الخدمات المقدمة مثل إتاحة القبول للدفع الإلكترونى عن طريق تقنية الـ QR CODE  بمجرد اتاحتها من قبل التجار والتوسع فى خدمات دفع الفواتير ، كما أطلق البنك خدمة السحب والإيداع من خلال شبكة ماكينات الصراف الآلى الخاصة بالبنك لعملاء محافظ الهاتف المحمول الإلكترونية بالتعاون مع شبكة تحويل والتى ستتيح السحب و الإيداع من رصيد المحفظة بكل سهولة و فى أى وقت إضافة  لإصدار محافظ إلكترونية مخصصة لمختلف فئات العملاء.

 يأتى ذلك فى إطار دعم توجه الدولة والبنك المركزى نحو تحفيز استخدام وسائل الدفع الإلكتروني، والتحول إلى اقتصاد أقل اعتماداً على الكاش، وتسريع وتيرة النمو الاقتصادى ، كما يعكف البنك على العمل بخطة للتوسع فى تقديم هذه الخدمة للعملاء الحاليين والعملاء الجدد لتحقيق الأهداف المرجوة من تقديم هذه الخدمة.

 يُذكر أن بنك عوده مصر يقوم حاليا باعتماد خطة استراتيجية لقنواته الإلكترونية للسنوات الثلاث المقبلة ، والتى ستتضمن إصدار خدمات مصرفية متطورة إضافة إلى خطة لإصدار خدمة mobile banking و التى ستتيح خدمات متطورة ومختلفة  وجديدة بتقنية chatbot للتواصل التفاعلى فى أقرب وقت ، والتوسع فى انتشار شبكة الصراف الآلى والخدمات المقدمة من خلالها، بالإضافة إلى  تطوير الخدمات المقدمة للعملاء عن طريق التليفون البنكى  مع العمل على  تقديم حلول إلكترونية لشبكة فروع البنك مع تطوير خدمة Novo التفاعلي، وتطوير  قنوات الاتصال حيث يقوم البنك بالتطوير الشامل لموقعه الإلكترونى لتلبيه  احتياجات العملاء بشكل عصرى و متطور .

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق