السبت 4 من جمادي الآخرة 1440 هــ 9 فبراير 2019 السنة 143 العدد 48277

رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

أوروبا تشدد العقوبات على جرائم القرصنة الإلكترونية

بروكسل ــ كانبيرا ــ وكالات الأنباء

أكدت دول الاتحاد الأوروبي أمس ضرورة تشديد العقوبات على جرائم القرصنة الإلكترونية المفروضة على الشركات والدول ومرتكبي هذه الجرائم، في إشارة أخرى إلى المخاوف بشأن أنشطة صينية وروسية مزعومة ضد الشبكات الإلكترونية الغربية.

واجتمع خبراء من حكومات الدول الـ28 الأعضاء بالاتحاد الأوروبي في بروكسل أمس الجمعة لبحث هذا الأمر وذلك بعد قرار زعماء الاتحاد الأوروبي تأسيس ما يسمى »صندوق أدوات دبلوماسية الانترنت«، في ظل تحذيرات متزايدة من واشنطن لحلفائها بشأن ضرورة إعادة النظر في شراء معدات إلكترونية من إحدى الشركات الصينية للتكنولوجيا.

وجاء في المذكرة الداخلية قبل الاجتماع أن المنظومة الجديدة سوف »تستهدف الضالعين في ارتكاب هذه النوعية من أنشطة الانترنت في أي مكان بصرف النظر عن جنسيتهم أو موقعهم« عن طريق مجموعة كبيرة من عقوبات الاتحاد الأوروبي. وأضافت المذكرة أن هذه الإجراءات سوف تندرج في إطار السياسة الخارجية والأمنية المشتركة للاتحاد الأوروبي، بمعنى أنه سوف يتعين التصويت بالاجماع قبل الموافقة على تفعيل أي إجراءات عقابية.

في الوقت نفسه، أكد مسئولون أمس أن السلطات الاسترالية تحقق في خرق أمني في شبكة الكمبيوتر بالبرلمان، والذي ربما يكون هجوما الكترونيا. وقال توني سميث رئيس مجلس النواب وسكوت ريان رئيس مجلس الشيوخ في بيان مشترك، إنه ليس هناك أي دليل أو بيانات تم التوصل إليها، لكن مازال التحقيق جاريا. وأضاف البيان أنه لاتوجد محاولة للتأثير على نتيجة العمليات البرلمانية أو لعرقلة أو التأثير على العمليات الانتخابية أو السياسية.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق