السبت 4 من جمادي الآخرة 1440 هــ 9 فبراير 2019 السنة 143 العدد 48277

رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

أين الإرشادات؟

بريد;

توفي ابن خالتي وكان لابد أن أكون حاضرا مراسم الجنازة والصلاة ثم العزاء مساء. كانت صلاة الجنازة في مسجد «السلام» بشارع «ذاكر حسين» ـ مدينة «الوفاء والأمل» بالقاهرة، ثم كان تشييع جثمان المتوفي إلي مثواه الأخير في مقابر «الأربعينات» في نفس المنطقة ـ وكم كانت المعاناة في الذهاب إلي المسجد وتتبع الجثمان والتحرك مع المشيعين إلي المقابر. إن الشوارع طويلة، وتتضح الصعوبة حينما تتوه في الطريق ويتطلب ذلك منك العودة إلي الاتجاه المخالف والذي يستدعي السير بالسيارة مسافة قد تربو علي كيلو متر لتعود لنفس النقطة في الاتجاه الآخر، والشوارع كلها تفتقد إلي العلامات الإرشادية والبيانات الموضحة!

إن المعاناة نفسها قابلتها حين عودتي مساء بعد العزاء في مدينة نصر، حيث لا تري أي علامات إرشادية لتيسير حركة السيارات!! فتفاجأ بمطلع كوبري في يسار الطريق بينما أنت سائر في يمين الطريق، مما يجعلك تفقد مسارك الصحيح! وقد يتسبب بطء قرارك في تعديل المسار في حادث.. وإذا نجوت من أي تصادم فتجد أن المشوار الذي يحتاج في المعتاد إلي نصف ساعة مثلا قد استغرق بذلك الأمر ساعة أو أكثر، نرجو دراسة هذه المشكلة والإسراع في وضع العلامات الإرشادية.

د. محسن زكي الشريف

أستاذ بهندسة شبرا جامعة بنها

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
  • 1
    مكرم
    2019/02/09 02:13
    0-
    0+

    الحل الامثل
    اللوحات المكتوبة التى تحدد الاتجاهات واسماء المناطق والشوارع واتجاه كل طريق حل امثل لمثل هذا الضياع ومدينة نصر رغم التطوير المستمر مشكلة مستعصية ليس لها حل غالبا ..
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق