السبت 4 من جمادي الآخرة 1440 هــ 9 فبراير 2019 السنة 143 العدد 48277

رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

الزائر.. ومفاسد التكنولوجيا

محمد بهجت
عدسة ــ أمير عبد الظاهر

أصبحت أجهزة المحمول الذكية في أيدي معظم الشباب والأطفال وسائل التفاضل الإجتماعى إذا صح التعبير.. فى النوادي والمقاهي والبيوت يجتمع الأهل والأصدقاء ولا يدور بينهم أى حوار فكل واحد منهم مشغول بهاتفه الخاص وعالمه الافتراضي ! يقرأ ويسمع ويشارك ويحب ويكره ويتصارع فى دنيا الوهم والخيال..

وشيئا فشيئا يستسلم للغزو الثقافي والأفكار المعلبة والتقليد الأعمى لصيحات وصرعات قد تناسب بعض المجتمعات التي خرجت منها ولكنها بالضرورة لا تناسب سائر المجتمعات والثقافات..

وهكذا يتحول الجميع إلي صور كربونية متشابهة و أحيانا إلى مسوخ .. ويسهل عند ذلك تحطيم القيم والمثل العليا .. حول هذه القضية الخطيرة تدور مسرحية الزائر تأليف وإخراج المبدع خالد جلال الذي صور لنا ببراعة وذكاء مفاسد التكنولوجيا وسرقتها لوقتنا وقدرتنا على التفكير والتأمل والإبداع فى إطار من الكوميديا الاستعراضية الراقية..

وهو نفس العرض الذي شاهده شباب من شتى بلدان العالم بحضور رئيس مصر عبد الفتاح السيسي في مؤتمر الشباب بشرم الشيخ قبل شهور قليلة و يعاد تجسيده بنفس فريق العمل من 11 دولة بالإضافة لجواهر الموهوبين في الدفعة الثالثة لمركز الإبداع الفني.. هو عرض قصير في قاعة المنارة ذو طابع عالمي بروح مصرية أصيلة وأجمل مافيه أن إيراداته مخصصة بالكامل لمبادرة «حياة كريمة».

 







 

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق