الجمعة 3 من جمادي الآخرة 1440 هــ 8 فبراير 2019 السنة 143 العدد 48276

رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

«وحش» الدراويش يشكو الظلم فى حوار المفاجآت: أجبرونى على الرحيل بفرمان من رئيس النادى

أجرى الحوار ــ حاتم الشربينى
عمر الوحش

  • أبو جريشة أكد بقائى مع الفريق .. والإدارة خططت للاستغناء عنى
  • لعبت موسمين دون مقابل .. وعبارة «غاوى مشاكل» من خيال البعض
  • أياد خفية تدير النادى من وراء الستار .. وعدم صفاء النفوس سبب كارثة الإسماعيلى

رغم موهبة عمر الوحش لاعب فريق الكرة الأول بالنادى الإسماعيلي، الذى انتقل أخيرا لصفوف مصر المقاصة «معارا» لمدة 6 أشهر بنية البيع ،فإنه تعرض لتطبيق مبدأ «الحب والكره»، لدرجة أنه لم يعد يشارك مع الدراويش فى مسابقة الدورى وذلك بعد أن وصل لطريق مسدود مع إدارة ناديه لأسباب بعيدة عن الفنيات، مع أنه ينتمى لعائلة «الوحش» الكروية التى ارتدى أفرادها فانلة الاصفر والقناة فى الماضى والحاضر، كما أنه ابن من أبناء الإسماعيلى المخلصين الذين تربوا بين جدرانه، منذ أن كان ناشئا صغيرا بقطاعات الناشئين بالنادي.

أطلق «الوحش» قذائفه وفضفض متحدثا عن تجربته المريرة مع الإسماعيلى فى الفترة الماضية، وأسباب وصول الأمر لدرجة رحيله عن الفريق فى مثل هذا الوقت الصعب الذى يمر به الإسماعيلى فى مسابقة الدوري، ومن قبلها دورى أبطال إفريقيا قبل استبعاده بقرار من «الكاف»، فماذا قال؟...

لماذا اخترت توقيت الرحيل فى هذه المرحلة الصعبة، خاصة بعد اعتزال حسنى عبد ربه قائد الفريق أيضا؟

أولا الحمد لله على كل شيء، ثانيا أود أن أوضح أن رحيلى لم يكن بيدى أو بإرادتي، ولكن ما حدث كان بقرار من رئيس النادى الإسماعيلى المهندس إبراهيم عثمان، والذى لم يكن يرغب فى وجودى فى صفوف الفريق، وليس بقرار من الجهاز الفنى بقيادة البلجيكى سيدومير يانوفيسكي، وهو ما يعلمه الجميع داخل النادي، وبرغم ذلك حاولت كثيرا أنا ووالدى والمقربين من رئيس النادى إصلاح الأمر ولكن دون جدوي.

ولماذا لم تتحدث معه وجها لوجه وبكل صراحة؟

كان تعنت رئيس النادى ضدى واضحا وصريحا لى وللجميع،لدرجة أن كثيرا من المدربين الذين تولوا تدريب الفريق كانوا يؤكدون لى بالحرف عندما أستفسر عن سبب عدم مشاركتى برغم من مستواى الطيب: رئيس النادى أوصى بعدم وجودك فى التشكيلة الأساسية والبديلة، ولا نعرف السبب، ولكن عليك أن تحل مشاكلك معه.

هل تعتبر سبب رحيلك يرجع لقلة مشاركتك مع الفريق؟

لا بالطبع، ليس هذا هو السبب الرئيسي، ولكنى بكل صراحة أصبحت لاعبا غير مرغوب فيه داخل الفريق بـ «فرمان» من رئيس النادي، ولهذا لم أعد أشارك فى المباريات، وللعلم رئيس النادى كان يرغب الصيف الماضى فى إعارتى لأى من أندية الدورى الممتاز، ولكن تمسك الجزائرى خير الدين مضوى المدير الفنى السابق للفريق بى حال دون ذلك.

هل ترى تمسك الإسماعيلى باستمرارك يرجع لمطالبة الجماهير؟

هذا الكلام صحيح بالفعل، وأشكر جماهير الإسماعيلى التى ساندتنى كثيرا فى محنتي، إلى جانب ذلك تعاقدت الإدارة مع الجهاز الفنى الحالي، والذى يقوم بتنفيذ تعليمات الإدارة دون نقاش، لك أن تعلم أن أحد وكلاء اللاعبين المعروفين داخل النادى اتصل بوالدى وأكد له أن رئيس النادى لا يرغب فى وجودى فى الفريق.

متى بدأت التفكير فى الرحيل عن صفوف الدراويش؟

لم أفكر مطلقا فى الرحيل عن الإسماعيلي، بدليل أننى بكيت بشدة وأنا أودع زملائى بالفريق، لعدم تصديقى ما حدث، فقد كان آخر شيء أتوقعه هو أن أترك الإسماعيلي، فلم تكن لدى نية للرحيل برغم أننى لم أحصل على أى جزء من مستحقاتى المادية منذ عامين، فقد كنت ألعب بدون مقابل لعشقى الشديد لكيان النادى الإسماعيلي.

هل إدارة النادى وافقت بسهولة على رحيلك عن الفريق؟

الإدارة هى من طلبت رحيلى وأصرت عليه، فكما قلت أن أحد وكلاء اللاعبين داخل النادى اتصل بوالدى وأكد له أن الإدارة ترغب فى رحيلي، هذا بالرغم من رفض كابتن على أبو جريشة لفكرة رحيلي، وقال لى بالحرف قبل قرار رحيلي: «يا عمر أنت مش هتمشى من النادى ولن نستغنى عنك»، وهو ما لم يحدث للأسف.

تردد أن عدم مشاركتك مع الإسماعيلى أساسيا ترجع لمشاكلك مع زملائك بالفريق والجهاز الفنى أكثر من مرة، وهو ما جعل الإدارة تفكر فى الاستغناء عنك .. ما ردك؟

أود ممن يرددون هذه الشائعات أن يذكروا لى ولو أزمة واحدة كنت أنا سببا فى حدوثها مع لاعب زميل أو مدرب بالفريق، بل بالعكس كنت أحاول كثيرا لم شمل الفريق، وما يتردد من شائعات عن أننى «غاوى مشاكل» لا أساس لها من الصحة وافتراء.

لماذا طلب رئيس النادى التحقيق فى أسباب سفرك لقطر دون إذن بالمخالفة للائحة الاحتراف؟

هذه ليست حقيقة الأمر، فقد كنت أواجه مشكلة صحية خطيرة منذ الموسم الماضى تتمثل فى شعورى بآلام حادة فى الحوض، تظهر من وقت لآخر وتحرمنى من اللعب بانتظام، وعقب حصول الفريق على راحة لمدة 3 أيام قبل توقف مسابقة الدورى بعد أدائنا مباراة طلائع الجيش مباشرة، قام والدى بحجز تذكرة الطيران من أجل السفر للدوحة لتوقيع الكشف الطبى فى أحد المراكز العالمية المتخصصة فى علاج إصابات الملاعب على نفقته الخاصة بعيدا عن النادي.

وهل أثبت الكشف الطبى إصابتك بالفعل؟

بالفعل أكد البروفيسير الألمانى كريستيانو طبيب فريق باريس سان جيرمان أن التقرير الطبى أثبت وجود التهاب حاد فى الحوض، ووضع له برنامجا علاجيا مكثفا، وإذا استمرت الآلام ملازمة لى سوف يجرى جراحة، وللعلم كل ما حدث كان الجميع داخل النادى الإسماعيلى على علم به.

من بالتحديد الذى اتصلت به لإعلامه بسفرك للدوحة من أجل العلاج؟

اتصلت بطارق أبو الليل المدير الإدارى بالفريق وأبلغته بأمر سفري، كما أننى أبلغت أبو طالب العيسوى المدرب العام بالفريق وقتها، كما أرسل والدى رسالة عبر «الواتس» لخالد فرو نائب رئيس النادى والذى كان يؤدى مناسك العمرة لإخباره بالأمر، وبالفعل قرأ الرسالة ولكنه لم يعلق بكلمة واحدة، كما اتصلت أنا ووالدى برئيس النادى وقتها وكان هاتفه مغلقا لتواجده فى لندن، كما أن اشتراكا المدير الفنى للفريق وقتها كان يقضى إجازة لمدة أسبوع لتوقف الدوري، ولكن الجهاز الطبي،على دراية كاملة بالأحوال الصحية غير المستقرة لي، والتى كان يصعب معها عودتى للمستطيل الأخضر فى هذه الفترة.

ولماذا تم رفض عودتك إلى قطر لاستكمال برنامجك العلاجي؟

أود فقط أن أوضح للجميع أن عائلة «الوحش» الكروية التى أشرف بالانتماء إليها، لا يعرف أفرادها الذين ارتدوا فانلة الإسماعيلى والقناة فى الماضى والحاضر الهروب من المسئولية أو إدعاء أعذار واهية لا أساس لها من الصحة، أما بالنسبة لرفض إدارة الإسماعيلى وقتها عودتى إلى الدوحة لاستكمال برنامجه علاجي، والذى كان يتبقى منه أسبوعان، فلم أكن أعلم سببا صريحا لهذا الرفض، سوى أنه تعنت واضح فى التعامل معي، كما اتخذت الإدارة وقتها قرارا عقابيا بخصم القيمة المادية لعقدى بالكامل، وتم ترحيل بقية ما تعرضت له من خصومات للموسم المقبل.

تم خصم قيمة عقدك بالكامل؟ هل هذا الإجراء قانوني؟

بالفعل جميع هذه الإجراءات العقابية ضدى لم تكن قانونية بالمرة، لعدم توقيعى عليها، فالقانون يقر بأنه لا يحق للنادى أن يخصم من اللاعب سوى 50% فقط من القيمة المادية لعقده، وهو ما لم يحدث.

من وجهة نظرك .. ما هى أسباب أزمة الإسماعيلى الحالية؟

تتمثل أزمة الإسماعيلى حاليا فى عدم صفاء النفوس وكثرة تغييرات الأجهزة الفنية، فقد تعاقب على الفريق حتى الآن 8 مدراء فنيين مما أدى لضرب استقرار الفريق، بجانب رحيل الكثير من العناصر المؤثرة بالفريق.

إذا قدم لنا روشتة العلاج للإسماعيلي؟

إدارة النادى هى من لديها العلاج وليس أنا، فهى المسئول الوحيد عن ذلك، فيجب عليها أن تقوم بتوفير المصادر المادية للصرف على الفريق.

لماذا اخترت الانضمام لمصر المقاصة معارا؟

بعد 16 عاما لى داخل النادى الإسماعيلي، سأخطو أول خطوة لى خارج النادي، وأتمنى من الله أن تكون خطوة ناجحة فى مستقبلي، كما أود أن أوجه الشكر لمجلس إدارة مصر المقاصة برئاسة اللواء محمد عبد السلام ونائبه محمد مجد وبالطبع طلعت يوسف المدير الفنى للفريق، على الاهتمام الكبير لإبرام الصفقة وحسن الاستقبال، فقد انضممت لصفوف الفريق معارا لمدة 6 شهور بـ 2 مليون جنيه، مع تفعيل بند عدم مشاركتى مع المقاصة أمام الإسماعيلي، وفى حالة شرائى نهائيا من الإسماعيلى فى نهاية الموسم سيكون ذلك مقابل 10 ملايين جنيه، كما أن إدارة المقاصة أبلغتنى بالفعل نيتها فى شرائى نهائيا نهاية الموسم.

ألم تصلك عروض من أندية أخري؟

بالطبع، وصلنى عرض من المصرى لرغبة وإصرار إيهاب جلال ضمى للفريق لاقتناعه بموهبتى الكروية، كما أننى أعشقه وأثق فى قدراته وعلى اتصال دائم به، ولكن لم يتم الاتفاق المادى بين المصرى والإسماعيلي، كما وصلتنى أيضا عروض من إنبى وسموحة ووادى دجلة والمقاولون.

متى ينتهى عقدك رسميا مع الإسماعيلي؟

ينتهى عقدى مع الإسماعيلى بعد موسمين من الآن، أى موسم 2021/2022.

صرحت من قبل بأنك رفضت إغراءات القطبين من أجل عيون الإسماعيلي، هل ترى أنك كنت محقا فى ذلك؟

هذا حدث بالفعل، فقد تلقيت عروضا من الأهلى والزمالك الموسم الحالى والماضي، ورغم ذلك رفضت كل العروض والإغراءات المادية، وللعلم الموقف المتعنت من إدارة الإسماعيلى ضدى لن يغير انتمائى أبدا.

بصراحة .. ما حقيقة أزمتك مع إبراهيم عثمان رئيس النادى الإسماعيلي؟

سأكون صريحا معك وأقول إننى لا أعلم حقيقة الأزمة، فقد يقوم بعض المقربين لرئيس النادى بتوصيل أمورا تخصنى بشكل خاطئ له، وهو بالطبع لم يكن متواجدا بمقر النادى دائما، كما يقال إنه يتحفظ على علاقتى الطيبة أنا ووالدى بمحمد أبو السعود رئيس النادى السابق، وفى النهاية الله أعلم.

لماذا اعترضت على قرار إيقافك مع الغرامة المالية؟

المشهد كالتالي: البرتغالى بيدرو بارنى المدير الفنى للإسماعيلى وقتها استعان بى من بداية اللقاء، وعقب إحراز طلائع الجيش لهدفه الأول أجرى تغييرا بإخراجى ليحل بدلا منى كريم بامبو، وقيل وقتها إننى لم يعجبنى وأننى أبديت تذمرا شديدا أثناء خروجى اعتراضا على التغيير، وهو ما جعل الجهاز الإدارى يقوم برفع مذكرة لمجلس الإدارة التى أوصت بإيقافى لنهاية الموسم وتغريمى 40 ألف جنيه.

إذا ما هى الحقيقة بكل صراحة؟

كان مستوى الفريق مذبذبا فى هذا التوقيت، وكنا فى المركز الثانى وكدنا نفقده أمام طلائع الجيش، وكان اعتراضى على سوء أحوال الفريق فقط، وهذا ما قمت بتفسيره للمدير الفنى للفريق وبالفعل تفهم الأمر، ولكن ما حدث ضدى من إيقاف لنهاية الموسم وتغريمى 40 ألف جنيه كان تعنتا واضحا وكان مرتبا، فقد كان ينقصنى المشاركة فى مباراة واحدة بعد مباراة طلائع الجيش لكى أحصل على نسبة المشاركة من عقدى مع الفريق، وهو ما لم تكن ترغب فيه الإدارة بالطبع، ولهذا كان الأمر مرتبا ضدي.

فى رأيك .. ما سبب اعتزال حسنى عبد ربه المفاجئ؟

شعر حسنى عبد ربه بما شعرت به أنا مؤخرا، فقد شعر بأنه شخص غير مرغوب فى وجوده داخل الفريق من قبل الإدارة، وهو ما صرح به حسنى نفسه صراحة فى وسائل الإعلام، فقد نجحت الإدارة فى هز صورته أمام لاعبى الفريق، لعدما تجاوبها وتنفيذ الطلبات التى كان يحملها إليها من اللاعبين لحل مشاكلهم، ولهذا انسحب بهدوء وأعلن اعتزاله.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
  • 1
    Egyptian/German
    2019/02/08 01:53
    0-
    0+

    رؤية بعضا من ال management الذين لايتظرون الا تحت اقدامهم
    التتعرض لتطبيق مبدأ «الحب والكره» موجود في كل المجالات وليس كرة القدم فقط،تعرضت له أوائل القرن الحادي و العشرين عندما كنت في الملاعب(الفنادق)و اعمل اكثر من ١٥ ساعة يوميا و تحقيق ما لم يحقة مدير في قسمي لا من قبل و لا من بعد من مبيعات و دخل للمنشاءة، لكن المحباه لأشخاص لا يفقهون شيء بالمنشاءة او السياحة عامة والحصول علي مرتبات تقارب تقريبا ضعف ما احصل علية ،عندما تزمرت مرات عند تجديد العقد السنوي كانت تأتيك إجابات عجيبة منها علي سبيل المثال لا الحصر دول أصحاب عيال وانت لسه لم تتزوج،دول قربوا علي المعاش وانت لسه عندك ٢٨ سنة ومدير مثلهم و مشوارك طويل واشياء من هذا القبيل الذي لا يقابلها اي منطق،وكانت دي من اكبر اسباب قرار الهجرة و الابتعاد اكثر من ١٥ عام لكني احتفظ ب الاربع لغات التي اجيدها وبعضا من الشباب حتي وان تخطيت الاربعين، وصباح الخير يا مصر
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق