الجمعة 3 من جمادي الآخرة 1440 هــ 8 فبراير 2019 السنة 143 العدد 48276

رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

مجموعة إماراتية تضخ 500 مليون دولار لإقامة 4 مراكز تسوق جديدة

كتب ــ محمود عشب
جانب من توقيع عقد إقامة 4 مراكز تسوق جديدة

وقعت وزارة التموين والتجارة الداخلية على اتفاقية مع مجموعة إماراتية متخصصة فى تجارة التجزئة ، بهدف تحويل 500 مليون دولار ، لبدء إنشاء 4 فروع جديدة فى القاهرة الجديدة وأكتوبر والعبور مما يسهم فى توفير السلع الغذائية بأسعار مخفضة.

وأكد الدكتور إبراهيم عشماوى ، مساعد أول وزير التموين للاستثمار ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، أن القيادة السياسية تولى ملف تشجيع الاستثمارات أهمية بالغة، وتذليل العقبات التى تواجه الاستثمارات.

وأضاف، أن رئاسة مجلس الوزراء كلّفت بتقديم التسهيل اللازم لإقامة مشروعات المجموعة لتقديم أسعار مخفضة وتنافسية على سوق السلع المصرية.

ودعا المهندس طارق السباعى نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية للشئون التجارية والعقارية، المستثمرين للاستثمار فى مصر خلال الفترة الحالية، حيث إن وزارة التموين لديها فرص استثمارية لإنشاء مناطق لوجيستية وأسواق حديثة فى محافظات الجمهورية.

وقال يوسف على ،العضو المنتدب للمجموعة الإماراتية فى مصر ، إن المجموعة قررت ضخ استثمارات تقدر بـ 500 مليون دولار فى مصر لبناء 4 مراكز تسوق منها أكبر مركز فى المنطقة يوفر 40 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة ويضم أكثر من 80 ألف سلعة.

وأكد يوسف على ، أن المراكز التجارية الأربعة سيتم بناؤها خلال عامين فى مدن السادس من أكتوبر والقاهرة الجديدة والعبور، مشيراً إلى أنها ستنعش قطاع تجارة التجزئة فى مصر وستعمل على تقديم أسعار مخفضة وتنافسية للسلع فى مصر. ولفت إلى أن هذه الاستثمارات ترفع حجم استثمارات المجموعة فى مصر إلى 550 مليون دولار.

وأكد يوسف، أن برامج الإصلاح الاقتصادى التى تطبقها الحكومة المصرية أظهرت أثرها الإيجابى على الاقتصاد المصرى الذى استطاع تحقيق معدلات نمو جيدة.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق