الجمعة 3 من جمادي الآخرة 1440 هــ 8 فبراير 2019 السنة 143 العدد 48276

رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

إشادة رومانية بالتطورات الإيجابية فى قطاع البترول المصرى

كتب ــ ياسر مهران
وزير البترول خلال اجتماعه بالمسئولة الرومانية

أشادت الدكتورة مونيكا جيورجيتا نائب وزير الشئون الخارجية الرومانى والمبعوث الخاص لمتابعة القطاع الاقتصادى والطاقة، بالتطورات الإيجابية التى شهدها قطاع البترول المصرى خلال السنوات الماضية ، ووصفتها بأنها تمثل قصص نجاح تسهم فى توفير مجالات متنوعة للتعاون المشترك بين رومانيا ومصر، وقالت إن أنشطة خدمات البترول وتبادل وتدريب الخبرات الفنية والعلمية، من أهم المجالات للتعاون الإيجابى بين البلدين .

جاء ذلك خلال استقبال المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية لها، بحضور السفير الرومانى بالقاهرة، بمناسبة الدورة الثالثة للجنة المصرية الرومانية المشتركة للتعاون الاقتصادى والعلمى والفني، فى الفترة من 26 إلى 28 من الشهر الحالى .

واستعرضت الدكتورة مونيكا التطبيقات التكنولوجية المتميزة للشركات الرومانية، على سبيل المثال فى مجال إنتاج الزيت الثقيل، التى تسهم فى خفض التكاليف وزيادة كفاءة التشغيل، فى ظل الفرص المتاحة فى مصر فى هذا المجال.

من جانبه أكد الملا على تميز العلاقات السياسية والاقتصادية والتاريخية بين البلدين ، ووصفها بأنها تمثل دافعاً لتطوير التعاون الاقتصادى فى مختلف المجالات، خاصة فى البترول والغاز فى ظل الفرص المتاحة وتحسين بيئة ومناخ الاستثمار، بما يعود بالنفع على البلدين .

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق