الجمعة 3 من جمادي الآخرة 1440 هــ 8 فبراير 2019 السنة 143 العدد 48276

رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

أغرب القوانين فى العالم..
ممنوع إطعام «الحمام» بإيطاليا.. ولا للسمنة فى اليابان.. واليونان تحظر الكعب العالى

> كتبت ــ نهى إبراهيم خليفة

من منا لم يشعر بالضيق فى بعض الأحيان بسبب القوانين واللوائح المفروضة فى بلاده؟ ولكن عندما تتعرف على أغرب القوانين المضحكة أو غير المنطقية حول العالم ستعلم أنك محظوظ لأنك تعيش فى مصر.

«البدانة» ممنوعه: فى اليابان «السمنة» جريمة يعاقب عليها القانون، فالقوانين تحدد وزن المواطنين وأحجامهم، فغير المسموح للرجال أن يتعدى قطر الخصر 85 سم أما النساء 89 سم. كما تقدم معظم جهات العمل فى اليابان هدايا وعروضا خاصة للحميات الغذائية والصالات الرياضية لمساعدة المواطنين فى تطبيق هذا القانون، أما فى حالة زيادة وزن أى مواطن فيجب عليه الخضوع لحمية غذائية فورًا تحت إشراف هيئات حكومية.

لا لمضغ اللبان: تمنع سنغافورة بموجب قانون »مضغ اللبان« مضغ اللبان أو استيراده أو بيعه، باستثناء أنواع اللبان العلاجية للأسنان أو لبان النيكوتين وذلك نظرا للتكلفة العالية لعملية إزالة اللبان من الأماكن العامة، و فى دبى أيضا يمنع مضغ اللبان فى المواصلات العامة، وتبلغ غرامة مضغ اللبان ما يوازى 600 جنيه مصري.

ممنوع إطعام الحمام: فى مدينة البندقية الإيطالية وبالتحديد فى ساحة القديس مارك تبلغ عقوبة من يقوم بإطعام الحمام 700 يورو، حيث يشكل الحمام خطرا على الصحة، كما أنه يسيء إلى تماثيل المدينة.

أوقفوا الصفير والغناء: تفرض مدينة بتروليا فى كندا قانونا يحد من الأصوات المزعجة، وينص القانون على حظر الصراخ أو العويل أو الصفير أو الغناء فى أى وقت بالمدينة.

الكعب العالى محظور: يحظر القانون اليونانى ارتداء الأحذية ذات الكعب العالى فى المناطق الأثرية، وذلك لأنه قد يعرض المناطق الأثرية للأضرار.

الألعاب الإلكترونية: فى محاولة للحد من انتشار الألعاب الإلكترونية، أصدرت الحكومة الصينية عام 2000 قانونا يمنع جميع الألعاب الإلكترونية، على الرغم من كونها أشهر دول العالم فى صناعة الألعاب الإلكترونية لأن هذه الألعاب تتسبب فى تعطيل العمالة الصينية، وستكون بذلك سببًا أكبر لتأخر الدولة.

ممنوع قصات الشعر للرجال: فى إيران، قررت الحكومة وفقًا لقانون رسمى منع قصات الشعر الرجالي، على هيئة «ذيل حصان» أو «سبايكي» ولا يسمح سوى بمجموعة من القصات التى وضعتها الحكومة فى قائمة معلقة عند محلات الحلاقة، يختار من ضمنها «الزبون»، وذلك حتى يمتنع الشعب تماما عن كل ما يشابه الثقافات الغربية.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق