الخميس 2 من جمادي الآخرة 1440 هــ 7 فبراير 2019 السنة 143 العدد 48275

رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

انسحاب مرتجى.. ومشادة بين رئيس الزمالك وشوبير..
اتحاد الكرة وأندية الدورى يتفقون على استكمال الموسم وتطبيق «الفار» بعد أمم إفريقيا

محمد أبو الخير
> أحمد مجاهد

عقد المهندس هانى أبوريدة، رئيس اتحاد كرة القدم، مساء امس جلسة مع رؤساء الاندية الـ 18 المشاركة فى الدورى الممتاز، لبحث ومناقشة تغيير الملاعب لكل ناد فى الفترة المقبلة بسبب إقامة نهائيات بطولة كأس الأمم الإفريقية فى مصر فى الفترة من 21 يونيو وحتى 19 يوليو 2019.

ويتطلب تنظيم كأس الأمم إغلاق بعض الملاعب من أجل صيانتها على أن تكون مجهزة تماما قبل انطلاق البطولة، وهو ما يترتب عليه بحث الأندية عن ملاعب أخرى لإقامة مباريات الدورى المقبلة، وبالتالى تغيير وتعديل اقامة بعض المباريات المؤجلة.

ووعد أبو ريدة بعرض اقتراحات ومطالب الاندية الخاصة بالملاعب على الدكتور اشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، لإيجاد حلول سريعة.

كما ناقش الاجتماع امكانية تطبيق تقنية الفيديو «VAR» فى المستقبل القريب فى مسابقة الدورى ودراسة مساهمة الأندية فى تنفيذ ذلك. وعقب الاجتماع أعلن المهندس أحمد مجاهد، عضو مجلس الإدارة والمتحدث الرسمى للمجلس، ان الاجتماع أسفر عن اعلان الأندية استعدادها للتعاون فيما يخص اغلاق الملاعب التى ستقام عليها مباريات بطولة الأمم الإفريقية التى تستضيفها مصر، وتقديم كل التسهيلات المتاحة لإنجاح البطولة، وطالبت بعض الأندية بالمساعدة فى توفير الملاعب البديلة للملاعب التى تقام عليها مبارياتها حاليا وتحمل التكاليف اللازمة، ووعد رئيس الاتحاد بالتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة فى هذا الأمر.

كما تم الاتفاق على تكليف عامر حسين، رئيس لجنة المسابقات، بوضع المواعيد المناسبة للمباريات المتبقية من جدول الدورى وكأس مصر، خلال الفترة القادمة وعرضها على مجلس الإدارة لضمان الحيادية والعدالة الكاملة بين الأندية، وأبدى مسئولو الأندية التعاون لإنهاء المسابقتين بالشكل اللائق وحفاظا على مصالح الأندية والكرة المصرية.

وعرض أبوريدة، وأحمد شوبير، نائب رئيس الاتحاد، وعصام عبد الفتاح عضو المجلس والمشرف على لجنة الحكام، تطبيق تقنية «الفار» عقب بطولة الأمم الإفريقية والتغلب على مشكلة الملاعب غير الجاهزة لتفعيل هذه التقنية. وأوضح مجاهد أن الاجتماع أسفر عن دراسة بعض الأمور سيتم طرحها على مجلس اتحاد الكرة خلال أسبوع من الآن بعد ترحيب الأندية بإغلاق ملاعب كأس الأمم الإفريقية وأبدت استعدادها للتعاون.

وتابع مجاهد ان الأندية طلبت المساعدة فى توفير ملاعب بديلة وتحمل التكاليف، وسيتم دراسة الأمر ولم يحدث اى تعديل او تغيير لجدول الدورى حتى الآن، وهناك العديد من المقترحات التى سيتم دراستها، وقد تم خلال الاجتماع عرض مقترحات الزمالك وبيراميدز والأهلى وبعض الأندية المعترضة لمناقشة ودراسة الأمر وطرحه على مجلس إدارة اتحاد الكرة. وتعليقا على قانونية  حضور رئيس نادى الزمالك اجتماع الاندية على خلفية قرار الاتحاد الإفريقى لكرة القدم «الكاف» إيقاف رئيس الزمالك عاما كاملا عن مزاولة أى نشاط رياضى بالإضافة لتغريمه ماليا بسبب مخالفته للمادتين 131 و132 طبقا لما اعلنه الكاف عبر حسابه الرسمى على «تويتر»، قال اللواء ثروت سويلم، المدير التنفيذى لاتحاد الكرة: من حق رئيس نادى الزمالك حضور الاجتماع لأنه اجتماع تنسيقى ودى وغير رسمي، ولو كان الاجتماع رسميا سيصبح حضوره غير صحيح لأن الاجتماعات الرسمية مثل اجتماعات الجمعية العمومية وأعضائها هى ما يندرج تحته قرار إيقاف رئيس الزمالك.

وكان خالد مرتجي، عضو مجلس النادى الأهلي، قد انسحب من اجتماع اتحاد الكرة مع الأندية فور وصول رئيس نادى الزمالك لحضور الاجتماع ممثلا عن ناديه، بداعى اعتراضه على مخالفة ذلك لقرار الاتحاد الافريقي.  كما حدثت مشادة عنيفة بين احمد شوبير ورئيس الزمالك. وأكد اللواء  ثروت سويلم المدير التنفيذى لاتحاد الكرة أن مجلس إدارة الجبلاية لا يجامل ناديا على حساب الآخر، مشيرًا إلى أن الهجوم الكبير على مسئولى الاتحاد مبرر فى ظل أنه لا يوجد من يدافع عن اتحاد الكرة فى وسائل الإعلام.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق