الخميس 2 من جمادي الآخرة 1440 هــ 7 فبراير 2019 السنة 143 العدد 48275

رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

إدارة «وستهام» تتوعد صاحب الفيديو العنصرى ضد «صلاح» بالسجن

ممدوح فهمى
محمد صلاح

  • «إندبندنت»: الشرطة تتابع الموقف للقبض على المتورطين

لم تنتظر ادارة نادي نادى وستهام الانجليزي طويلا للرد علي الفيديو العنصري الذي بثه احد مشجعي الفريق ضد نجم مصر وليفربول محمد صلاح، وقررت علي الفور فتح باب التحقيق في الامر، وأعلنت اتخاذ اجراءات رادعة لكل من يخرج عن النص في السلوك ضد لاعبي الاندية المنافسة.

وأشار بيان رسمي للنادي الانجليزي نشرته صحيفة »إندبندنت« الانجليزية إلى ان الفيديو الذي بثه المشجع مثير للغثيان، وان مثل هؤلاء الاشخاص ليس لهم مكان في المجتمع وليس فقط كرة القدم، وانه ليس هناك تسامح ولو ذرة لأي شكل من اشكال العنف او السلوك السيئ، وانه سيتم اتخاذ اجراءات فورية من اجل التعرف علي الشخص او الاشخاص المتورطين في الأمر.

واضاف البيان ان أي شخص يتم اثبات تورطه في هذا الفعل المشين فسيتم تحويله للشرطة مع حرمانه مدي الحياة من دخول استاد لندن، وان النادي يرحب بأي شخص داخل جدرانه دون النظر الي السن او الديانة او الحالة الاجتماعية أو الجنس.

في الوقت نفسه، افردت الشرطة الانجليزية توضيحًا فيما يخص الهتافات العنصرية، وقالت: »لقد وصل إلينا لقطات مصورة تبدو عنصرية تجاه لاعب في مباراة وستهام ضد ليفربول على استاد لندن يوم الإثنين«. وتابع: »لم يتم إلقاء القبض على أي شخص، ومازال الاستعلام عن الأمر مستمرا، ونرجو من أي شاهد عيان على سلوك غير ملائم خلال أي مباراة أن يبلغ به الأمن أو الشرطة«. وكانت صحيفة »الصن« نشرت مقطع فيديو لأحد مشجعي فريق وستهام يونايتد وهو يطلق ألفاظا عنصرية ضد صلاح. وبحسب مقطع الفيديو المنسوب للصحيفة، فخلال تسديد صلاح لإحدي الركلات الركنية أطلق مشجع لوستهام بعض الهتافات العنصرية ضد »مو« لكونه مسلما. وأشارت بعض التقارير إلى أنه سيتم فتح تحقيق في الواقعة، على أن يتم اتخاذ الاجراءات القانونية ضد المخطئ.

صلاح ليس اللاعب الأول الذي يتعرض لمثل تلك الهتافات في ملاعب إنجلترا، فقد تعرض منافسه رحيم سترلينج، لاعب مانشستر سيتي، لتلك الهتافات العنصرية خلال مباراة فريقه امام تشيلسي، كما تم اتخاذ إجراء قانوني ضد مشجع توتنهام الذي ألقى »قشرة الموز« على اللاعب الجابوني بيير - أميريك أوباميانج، نجم أرسنال في الإمارات وتم منعه من حضور المباريات مدى الحياة.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
كلمات البحث:
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
  • 2
    ماجدى
    2019/02/07 12:49
    1-
    0+

    الحقيقة
    اذا لم يستطع نادى ليفر بول حماية لاعبه المصرى النجم والدولي محمد صلاح فعلى الجالية المصرية الكبيرة فى لندن فرض حمايتها عليه والتصدى لكل من يتعرض له ولو بالقول انه الشاب الملتزم خلقا ودينا
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
  • 1
    مصرى حر
    2019/02/07 11:22
    0-
    1+

    كن كالنخيل عن الاحقاد مرتفعا**ترمى بصخر فتلقى اجود الثمر
    التجاوز عن افعال الصغار المتعصبين المنفلتين النكرات المجهولين...لا نلقى لهم بالا ولا نتسبب فى شهرتهم
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق