الخميس 2 من جمادي الآخرة 1440 هــ 7 فبراير 2019 السنة 143 العدد 48275

رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

التقدم لمسابقة المعلمين إلكترونيا اليوم..
التعاقد براتب 1000 جنيه للفصل الدراسى الثانى فقط

كتبت ــ نيڤين شحاتة

تستعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، للإعلان عن مسابقة العقود المؤقتة لتعيين خريجين جدد لسد العجز فى المدارس الحكومية، ومن المقرر أن يتم التعاقد مع التخصصات المطلوبة وفق الاحتياجات لمدة فصل دراسى واحد وهو الثانى من العام الدراسى الجارى، والذى ينطلق بعد غد السبت، ولا يحق للمتعاقد المطالبة بالتعيين أو تجديد التعاقد بعد انتهاء المدة.

وناقشت الوزارة مع الوكلاء على مستوى الجمهورية فى اجتماع ضم نائب الوزير الدكتور محمد عمر، ضوابط التقدم وآلياتها، التى سيتم الإعلان عنها ، وسيتم فتح باب التقدم اليوم، ولمدة أسبوع، إلكترونيا على الموقع الرسمى للوزارة، على أن يتوجه المعلم إلى الإدارة التعليمية التابع لها محل إقامته لتقديم مسوغات التعيين بعد مرحلة الاختيار التى ستكون لاحقة لمرحلة التقدم، ومن المقرر أن يتقاضى المعلم راتباً شهرياً  فى حدود 1000 جنيه، بعد توفير الميزانيات المطلوبة، وستنتهى المسابقة نهاية الشهر الحالى.

ومن أهم شروط الاختيار، أن يكون المعلم المتقدم حاصلًا على مؤهل تربوى، وأن يقدم للعمل فى نفس الإدارة التعليمية التابعة لمحل سكنه، وألا يكون له أقارب فى التربية والتعليم، ولا يشترط سنا معينا للتقديم.

وقالت مصادر إن الوزارة قامت بارسال العقود والتخصصات المطلوبة والأعداد إلى المديريات التعليمية، بعد أن تم حصر الأعداد المطلوبة خلال الفترة الماضية على مستوى كل مدرسة.

وأوضحت الوزارة، أن التعاقدات والمقابلات ستكون من خلال لجان فى المديريات التعليمية والإدارات، لافتة إلى أن الأولوية للمعلمين المتقدمين من الإدارات التعليمية، قائلة: «الأولوية فى الاختيار ستكون للمعلم المتقدم فى إدارته أولا ثم الاختيار من أقرب مكان له حال احتياج الإدارة لمعلمين آخرين لاستكمال سد العجز».

وأشارت المصادر، إلى أنه من المقرر أن يتم الانتهاء من المسابقة قبل 1 مارس المقبل، حتى يتمكن المعلمون الجدد من استلام عملهم خلال التيرم الثانى وقبل الدخول فى أعمال الامتحانات.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق