الثلاثاء 30 من جمادي الأولى 1440 هــ 5 فبراير 2019 السنة 143 العدد 48273

رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

العامرى: نحتفى بنصف قرن من الثقافة والإبداع بمصر

أحمد العامرى

احتفت هيئة الشارقة للكتاب بالثقافة المصرية وأعلامها ورموزها، من خلال مشاركتها فى فعاليات الاحتفاء باليوبيل الذهبى لمعرض القاهرة الدولى للكتاب حيث استضافت بجناحها نخبة من الأدباء والمثقفين والناشرين المصريين الذين اطلعوا على التجربة الثقافية الرائدة لإمارة الشارقة.

وتعرّفوا على أهم الملامح الحضارية والتاريخية لمشروع الشارقة الثقافى الذى يمتد إلى أربعة عقود، كما استمعوا لشروح خاصة عن طبيعة الأحداث والفاعليات الثقافية التى تحتضنها الإمارة سنويا، مثل معرض الشارقة الدولى للكتاب، ومهرجان الشارقة القرائى للطفل، والدور الذى تلعبه مدينة الشارقة للنشر، أول مدينة حرّة للنشر فى العالم.

وعن هذه المشاركة أكد أحمد بن ركاض العامري، رئيس هيئة الشارقة للكتاب، أن الروابط التى تجمع دولة الإمارات العربية المتحدة مع جمهورية مصر العربية أخوية وجذورها عميقة وتاريخية، مشيرا إلى أن التبادل المعرفى والثقافى بين البلدين يعكس فى حضوره قيمة إنسانية كبيرة ومهمة عملت على مدّ الحِراك الثقافى العربى بالكثير من المضامين والمعارف القيّمة.

وأكد أن معرض القاهرة له خصوصية فريدة فى الوطن العربى كونه يمتاز بثقل ثقافى وأدبيّ امتد لنصف قرن من الزمن، فهذه التظاهرة الثقافية باتت رائدة فى مجال العمل الثقافى واحتفت بنماذج أدبية مشرقة أسهمت فى إثراء الواقع الأدبى والإبداعى العربى بالكثير من الأعمال الأصيلة.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق