الأربعاء 24 من جمادي الأولى 1440 هــ 30 يناير 2019 السنة 143 العدد 48267

رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

فى إطار رؤية مصر 2030..
يونس المصرى: العام الحالى سيشهد طفرة فى صناعة الطيران

تهانى عبدالرحيم ــ هشام عبدالعزيز ــ ليلى عبدالحميد
وزيرا الطيران والسياحة في جولة بمطار سفنكس

  • رانيا المشاط: مطار سفنكس يسهم فى تنشيط السياحة الثقافية

أكد الفريق يونس المصرى وزير الطيران المدنى أن عام 2019 سيشهد طفرة كبيرة فى صناعة الطيران المدنى بتشغيل مطارات جديدة مثل مطارات العاصمة الإدارية وبرنيس وكذلك افتتاح مبان ومشروعات جديدة بالمطارات الحالية وانضمام أحدث طائرات لأسطول مصر للطيران وتطوير أنظمة الملاحة والأرصاد الجوية.

وأشار المصرى إلى أن ذلك يأتى تماشيا مع الأهداف الإستراتيجية لرؤية مصر 2030 التى تهدف لتحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة وتنشيط الحركة السياحية الوافدة إلى مصر. وأعطى وزير الطيران توجيهاته بتقديم جميع التسهيلات اللازمة وسرعة إجراءات المسافرين.

وفى هذا الإطار شهد الفريق يونس المصرى وزير الطيران المدنى والدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة تشغيل أولى الرحلات الداخلية المنتظمة بمطار سفنكس الدولى، حيث قام الوزيران بجولة تفقدية به ضمن خطة التشغيل التجريبى للمطار والذى يعد باكورة المطارات المصرية الجديدة التى سيتم افتتاحها تباعا خلال هذا العام لخدمة الحركة السياحية إلى مصر.

وخلال الجولة التفقدية أكدت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة أن بدء تشغيل مطار سفنكس الدولى يسهم فى تنشيط رحلات السياحة الثقافية، وسياحة اليوم الواحد من مختلف المطارات السياحية لزيارة منطقة الأهرام والمتحف المصرى الكبير، وأشارت إلى أن شركات السياحة ومنظمى الرحلات ستبدأ فى تسويق هذه الرحلات خلال الفترة المقبلة وأضافت وزيرة السياحة أن تشغيل المطار سيوفر للسائحين إمكانية زيارة المنطقة الأثرية بالجيزة والعودة فى نفس اليوم، مشيدة بالتعاون الوثيق مع وزارة الطيران لزيادة الحركة السياحية إلى مختلف المطارات المصرية.

وقد شهدت المطارات المصرية ورحلات مصر للطيران الاحتفال بعيد الطيران المدنى المصرى الـ 89 والتشغيل التجريبى لمطار سفنكس وقدمت الإدارة العامة للثقافة الجوية عروضا ورياضات جوية على مستوى جميع مطارات الجمهورية احتفالا بهذا الحدث.

وقدم الطيار طارق فوزى رئيس الشركة المصرية للمطارات شرحا تفصيليا عن إمكانات مطار سفنكس والخطط المستقبلية لزيادة تشغيل الرحلات وانتظامها طوال العام خاصة لما يحظى به مطار سفنكس من موقع متميز ولقربه من منطقة الأهرامات والمتحف المصرى الكبير وغيرها من المناطق الأثرية والتاريخية بمصر التى يقصدها العديد من السائحين من مختلف انحاء العالم، كما يتميز المطار بموقع استراتيجى مهم كميناء جوى يخدم المناطق السكانية والتجارية بمدينة الشيخ زايد و6 أكتوبر ومحافظات الفيوم وبنى سويف والمنيا بما يسهم فى زيادة حجم الاستثمارات والنهوض بالحركة التجارية. كما قام وزير الطيران بزيارة مطار شرم الشيخ الدولى على متن أول رحلة متجهة من مطار سفنكس الى شرم الشيخ للوقوف على آخر مستجدات أعمال التطوير والتحديث بالمطار فى إطار متابعة ما تم تنفيذه وفقا لخطة التطوير لمنشآت ومبانى المطارات المصرية بما يتناسب مع متطلبات التطوير.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق