الأربعاء 24 من جمادي الأولى 1440 هــ 30 يناير 2019 السنة 143 العدد 48267

رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

"نعمة الله" و"عاطف"و"الليثى".. فى لجنة تحكيم النقاد بمهرجان أسوان

نعمة الله - صفاء الليثى - محمد عاطف

كشفت إدارة مهرجان أسوان الدولى لأفلام المرأة، عن أسماء أعضاء لجنة تحكيم جائزة جمعية نقاد السينما المصريين بدورتها الثالثة التى ستعقد فى الفترة من 20 إلى 26 من فبراير الجاري.

وقالت الكاتبة الصحفية أميرة عاطف عضو مجلس إدارة المهرجان إن اللجنة تضم فى عضويتها الناقدة نعمة الله حسين والناقدة والمونتيرة صفاء الليثى والناقد محمد عاطف.

وأوضحت أن إدارة المهرجان حرصت على أن تتشكل لجنة تحكيم النقاد من الخبرة والشباب وأن تعتمد بشكل أكبر على المرأة خاصة أن المهرجان موجه لها.

وتخرجت الناقدة نعمة الله حسين فى كلية الإعلام عام 1976 ثم عملت بمجلة آخر ساعة واستمرت رحلة عطائها فى صحافة التحقيقات والصحافة الفنية والنقد الفنى لما يقرب من 40 عاما.

وتخرجت الناقدة صفاء الليثى فى المعهد العالى للسينما قسم مونتاج دفعة 1975 وحصلت على جائزة أفضل مونتاح من مهرجان دمشق الثامن عام 1993 عن فيلم «ثلاثة على الطريق»، ثم اتجهت لعمل الأبحاث والكتابة النقدية منذ عام 1999 ، وشاركت فى عضوية لجان تحكيم الفيبريسى مرات عدة، كما شغلت مناصب قيادية منها مدير مركز الثقافة السينمائية ثم مدير عام الإنتاج بالمركز القومى للسينما.

ويعد الناقد محمد عاطف واحدا من أبرز مبرمجى المهرجانات السينمائية فى المنطقة العربية، وهو عضو فريق البرمجة واختيار مشاريع الأفلام المتقدمة للحصول على منح التطوير وما بعد الإنتاج بمهرجان الجونة السينمائى «مصر»، ومهرجان مالمو للسينما العربية «السويد».

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق