الأربعاء 24 من جمادي الأولى 1440 هــ 30 يناير 2019 السنة 143 العدد 48267

رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

توزيع جوائز كتاب ونقاد السينما فى الأوبرا

الأمير أباظة

تقيم الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما حفل توزيع جوائز مسابقة الفيلم الروائى المصرى الطويل فى السادسة مساء الأربعاء الموافق 6 فبراير المقبل، بقاعة سينما مركز الحضارة بالاوبرا.

ومن جانبه أكد الأمير أباظة رئيس مجلس الادارة أنه قررت الجمعية إهداء مسابقة هذا العام لأسم المخرج الراحل أسامة فوزى الذى رحل عن دنيانا الشهر الماضى، بعد أن ترك بصمة قوية ومهمة فى تاريخ السينما المصرية من خلال أفلامه «عفاريت الأسفلت، جنة الشياطين، بحب السينما، بالألوان الطبيعية» .

ويتضمن الحفل عرض فيلم وثائقى عن الفائزين فى المسابقة، وقد حصد فيلم «يوم الدين» للمخرج أبو بكر شوقى جائزة أفضل فيلم، بينما حصل بطلا الفيلم نفسه راضى جمال والطفل أحمد عبد الحافظ على جائزة لجنة التحكيم الخاصة، كما حصل الفنان جلال العشرى على شهادة تقدير خاصة عن دور الأب والد بشاى فى فيلم «يوم الدين».

كما فاز مخرج الفيلم أبو بكر شوقى بجائزة أفضل إخراج عمل أول، وكذلك جائزة أفضل سيناريو، بينما حصل مروان حامد على جائزة أفضل إخراج عن فيلم «تراب الماس»، وعن الفيلم نفسه حصل الفنان ماجد الكدوانى على جائزة أفضل ممثل دور أول.جاء ذلك فى مسابقة الفيلم الروائى المصرى لعام 2018 الذى نظمته الجمعية بعد توقف ما يقرب من عشرين عاما وتحمل جائزتها تمثال الملكة نفرتيتى.

وضمت لجنة التحكيم التى يرأسها مدير التصوير سعيد شيمي، وعضوية الكاتب والمخرج د.عصام الشماع، الفنان أحمد وفيق، المؤلف ناصر عبد الرحمن، والناقد محمود عبد الشكور. وحاز الفنان شريف دسوقى على جائزة التمثيل الخاصة عن فيلم «ليل خارجى»، وحصلت الفنانة غادة عبد الرازق على أفضل ممثلة دور أول عن فيلم «حرب كرموز»، بينما حصلت الفنانة دلال عبد العزيز على جائزة التميز عن فيلم «كارما»، بينما حصل الفنان مصطفى خاطر على جائزة أفضل وجه صاعد رجال عن فيلم «طلق صناعي»، وميرهان مجدى على أفضل وجه صاعد نساء عن «ورد مسموم».

وجاءت جائزة أفضل تصوير مناصفة بين رءوف عبد العزيز عن فيلم «كارما»، وفيدريكوسيشكا عن فيلم «يوم الدين»، بينما حصل الموسيقار هشام نزيه على جائزة أحسن موسيقى تصويرية عن «تراب الماس»، وأفضل ديكور لمحمد أمين عن فيلم «طلق صناعي»، وأحسن مونتاج باهر رشيد عن فيلم «حرب كرموز».

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
كلمات البحث:
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق