الثلاثاء 23 من جمادي الأولى 1440 هــ 29 يناير 2019 السنة 143 العدد 48266

رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

بين أروقة المعرض

> «فرسان النغم فى السينما المصرية»

يتناول كتاب «فرسان النغم فى السينما المصرية» للدكتورة رانيا يحيى عازفة الفلوت فى الأوبرا وعضو المجلس القومى للمرأة، الصادر عن الهيئة العامة للمطابع الأميرية، موسيقى السينما المصرية منذ البدايات مع تحليل موسيقى الأفلام، لعدد كبير من المؤلفين الموسيقيين فى السينما، وهم 13 مؤلفا، بداية من رائدة هذا المجال بهيجة حافظ، ومرورا بمحمد عبدالوهاب وفريد الأطرش ومحمد فوزى وعبدالحليم نويرة وغيرهم ووصولا الى الثلاثة الكبار، على اسماعيل واندريا رايدر وفؤاد الظاهرى.

> الإعلام والتنمية المستدامة

«الإعلام والتنمية المستدامة» كتاب جديد للكاتبة الصحفية د. سامية أبو النصر صدر عن المكتبة العصرية فى جناح 1 c40 بالمعرض. ويتناول الكتاب الربط بين وسائل الإعلام المختلفة ودورها فى تحقيق التنمية المستدامة.

وقالت د.سامية أبو النصر :إن  وسائل الإعلام المختلفة سواء الصحافة أو الإذاعة أو التليفزيون أو المواقع الإخبارية  بما ترسله من مضامين مقصودة تتدخل فى تحريك وتحديد اتجاهات الجمهور نحو قضية معينة ... وأصبحت أكثر تأثيرا على مجريات الأمور واستقرار الشعوب مثل تعبئة الجماهير لاتخاذ قرار ما، وكذلك تكوين عقائد وأفكار جديدة.

> موقف المشرع من قضية الاستثمار

«موقف المشرع فى دول الوطن العربى من قضية الاستثمار» كتاب جديد للمؤلف عبد الرحمن محمد عبد الرحيم الصادر عن دار نشر المكتبة العصرية ، يقدم من خلاله دراسة تحليلية مقارنة لتشريعات الاستثمار العربية ومدى اتفاقها مع المعايير التى يجب توافرها لتشجيع الاستثمار مع وضع تصور لمشروع قانون نموذجى للاستثمار،، يمكن للمشرع العربى الاستعانة به عند إعداد اى تشريعات جديدة.

 

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق