الأثنين 22 من جمادي الأولى 1440 هــ 28 يناير 2019 السنة 143 العدد 48265

رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

عميد إعلام الأزهر: إنشاء استوديو وإصدار صحيفة طلابية بالفصل الدراسي الثاني

أجرى الحوار ــ يوسف عبده
دكتور غانم السعيد عميد إعلام الأزهر

  • لأول مرة حرمان 35 طالبا من الامتحان لتجاوز نسبة الغياب

 

أكد الدكتور غانم السعيد عميد  إعلام الأزهر فى تصريحات خاصة لـ«الاهرام» إننا نعمل وفق خطة لتجديد الخطاب الدينى والأنشطة الطلابية والثقافية، كما سندرس إصدار صحيفة وإنشاء إستديو لتدريب الطلاب من أجل إعدادهم وصقلهم عمليا وعلميا لتخريج إعلاميين وصحفيين مسلحين بالعلوم  لمواجهة الأفكار المتطرفة.
وأضاف أن طلاب الإعلام يحتاجون لورش عمل  والتدريب على العمل الصحفى وذلك من خلال قاعات مجهزة بإمكانات عالية واستطاعت الكلية توفير إستديو لطلاب الإذاعة والتليفزيون ومعمل لغات لتقوية مهارات اللغة لجميع الطلاب وهناك ورش عمل صحفية بالتعاون مع الكفاءات الاعلامية التى تستعين بهم الكلية من الصحف القومية والمستقلة لتدريب الطلاب وجار حاليا دراسة إصدار صحيفة طلابية بالكلية خلال الفصل الدراسى الثانى.
وأوضح أن الكلية شهدت العديد من الأنشطة الطلابية حيث شارك الطلاب فى دورى الجامعات فى كرة القدم الخماسية وحصلت الكلية على المركز الأول عن جدارة واستحقاق كما يشارك الطلاب فى مسابقات أخرى. وشدد على أنه سيتم تفعيل تطبيق اللائحة مما سيؤدى إلى  حرمان الطلاب الذين لم يحضروا طوال العام أو الذين تجاوزا نسبة الغياب 75% وهؤلاء تم حصرهم ويبلغ عددهم35 طالبا مشيرا إلى أن الكلية أعلنت منذ بداية العام أهمية حضور الطلاب للمحاضرات العملية والنظرية وعدم تجاوز نسبة الغياب.
وعن مفهوم الخطاب الدينى قال أن مفهومه غير معلوم لدى كثير من الناس فمعنى التجديد  فى اللغة أن هناك شيئا لحق به بعض العوالق والشوائب تجعله لا يواكب العصر لذلك  لابد من إزالتها  مشيرا إلى أن التجديد سنة كونية ويؤكد ذلك قول الرسول «صلى الله عليه وسلم» أن الله يبعث لهذه الأمة على رأس كل مائة عام من يجدد لها دينها وبذلك أصبح على كل إنسان أن يواكب هذه الحياة  فى جميع أحوالها  وإلا سيصبح منعزلاعن المجتمع.
وأضاف السعيد أن القرآن والسنة من الثوابت وقد أتمهما الله  ورضيهما لنا دينا وعلى الداعية أن يبصر الناس كلما انحرفوا ويجنبهم البدع ومحدثات الأمور وذلك من خلال خطبة الجمعة التى تعد من الوسائل الإعلامية المهمة التى تساعد على الوصول للناس بسهولة ويسر.
وبالنسبة للانضباط الطلابى داخل الكلية قال: أننا تسلمنا العمل قبل بداية العام الدراسى بفترة وجيزة وندرس حاليا الكثير من الملفات المتعلقة بالعملية التعليمية ووضع المناهج  والجداول التى كانت الشغل الشاغل لنا كما سعينا إلى فرض الانضباط على الطلاب من أول يوم فى الدراسة مشيرا إلى أن كل ذلك لم يمنعنا من المشاركة فى الندوة التثقيفية التى أقامتها القوات المسلحة وندوة شعرية التى شهدت إقبالا من طلاب الكليات الأخرى.
وفى الفصل الدراسى الثانى ستكون هناك ندوات لكبار الصحفيين والإعلاميين.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق