الأحد 21 من جمادي الأولى 1440 هــ 27 يناير 2019 السنة 143 العدد 48264

رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

«تحدى القراءة العربى» مسابقة إماراتية

د. عماد عبدالراضي

عنوان مثير على واجهة جناح خال من أى شيء إلا من مجموعة صور لبعض الشباب، هذا ما جذب الجمهور للدخول واستكشاف ما يحويه جناح «تحدى القراءة العربي».

ويقول معاذ حامد ممثل الأزهر الشريف فى الجناح، إن «تحدى القراءة العربي» هو مسابقة إماراتية لتنمية مهارات القراءة لدى الطلاب، يشارك فيها الأزهر ووزارة التربية والتعليم، وتقوم على قراءة الطالب خمسين كتابًا للمشاركة فى التصفيات، مع درجات صعوبة مختلفة، نظرا لأنها تقبل كل الطلبة من الصف الأول الابتدائى حتى الثالث الثانوي.

وأضاف أن الطالب يحدد بنفسه الكتب التى سيقرؤها، ويسجل ملخصًا لما قرأ، ويتم مناقشته فيه، وتعتمد المسابقة أيضًا على تحدث الطلبة باللغة العربية الفصحي، ولباقتهم فى الحديث وأسلوب عرض أفكارهم.

ولفت إلى أن المسابقة تنفذ فى مصر وعدد من الدول العربية، بحيث تقام مسابقة مختلفة لكل دولة على حدة، لأنها تهدف إلى إحداث نهضة فى القراءة بالوصول إلى جميع الطلبة فى مدارس وجامعات الوطن العربي، وأيضا أبناء الجاليات العربية فى الدول الأجنبية، ومتعلمى اللغة العربية من الناطقين بغيرها.

وأوضح أن الجناح لا يعرض كتبا، وإنما يعرض صور العشرة الفائزين بالمسابقة فى الأعوام الثلاثة الأخيرة، من الأزهر ووزارة التربية والتعليم، وذلك لتحفيز الطلبة من زوار المعرض على المشاركة.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق