الأثنين 15 من جمادي الأولى 1440 هــ 21 يناير 2019 السنة 143 العدد 48258

رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

طلاب أولى ثانوى: امتحان الرياضيات فى مستوى «أينشتاين»

كتب ــ محمد جمال الدين أبوزيد ــ علاء عبدالله ــ هانى الأسمر
اللواء خالد فودة في أثناء تفقده لجان الامتحانات

اشتكى طلاب الصف الأول الثانوى من صعوبة امتحان الرياضيات الذى أدوه أمس بنظام الأوبن بوك فى ساعة ونصف.

وأوضح الطلاب أن الامتحان تعجيزى لما به من مسائل كثيرة وتحتاج إلى تفكير ووقت أكثر من المتاح، مشيرين إلى أنهم لم يتمكنوا من الانتهاء من الحل رغم أن بعضهم رأى التسريب.

وسخر عدد من الطلاب من صعوبة الامتحان وعدم تمكنهم من الحل، قائلين: «الامتحان فى مستوى أينشتاين وليس الطالب المتفوق فحسب».

وأدى طلاب الصف الأول الثانوي، أمس امتحان الرياضيات بنظام «الأوبن بوك» فى اليوم السادس من الامتحانات التجريبية الأولى للثانوية التراكمية. يأتى ذلك وسط تأكيدات من الطلاب وأولياء الأمور أن امتحان مادة الرياضيات الذى أداه طلاب الصف الأول الثانوي، تم تسريبها منذ ليلة أمس الأول، كما حدث فى المواد السابقة، التى شملت مواد «عربي- أحياء - فرنساوى - جغرافيا - إنجليزى».

وأكد الطلاب مؤمن وائل وعمر مرسى وعمر محسن صعوبة الأسئلة، موضحين أنهم لم يستخدموا الكتاب المفتوح خلال الإجابة عن الأسئلة المطلوبة، وقالوا ان الامتحان تكون من 28 جزئية جميعها فى مستوى صعب، ولكن تم الإجابة على جزئيات كثيرة من الأسئلة وبعضنا أجاب عن 15 سؤالا فقط من مجموع الأسئلة. من ناحية أخري، قرر الدكتور إسماعيل عبدالحميد طه، محافظ كفر الشيخ، إحالة جميع المسئولين بمدرسة إصلاح الحامول الثانوية، الى النيابة الإدارية للتحقيق بشأن تسريب امتحان اللغة العربية للصف الثانى الثانوى قبل إجراء الامتحان ب 24 دقيقة.

ومن ناحية آخري، تفقد اللواء احمد راشد محافظ الجيزة لجان امتحانات الشهادة الاعدادية بمدرستى الشهيد محمد محمود الرسمية الاعدادية بحى العمرانية وجزيرة الدهب الاعدادية بحى جنوب الجيزة للاطمئنان على سير الامتحانات وتوافر المناخ المناسب للطلاب لأداء الامتحانات على أكمل وجه.

وفى جنوب سيناء قام اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء يرافقه اللواء عماد يوسف سكرتير عام المحافظة ومحمد عقل وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة بتفقد لجنة مدرسة ابو رديس وابوزنيمة الاعداديتين للاطمئنان على حسن سير الامتحانات. وناقش المحافظ الطلاب فى اسئلة الامتحانات ومدى مجيئها من المنهج او خارجه حيث اكد الطلاب ان اسئلة الامتحانات جاءت سهلة ومباشرة صميم المنهج، واعطى المحافظ توجيهاته بتوفير كافة سبل الراحة للطلاب والهدوء التام داخل وخارج اللجان.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
  • 1
    د.عزيز حبيب
    2019/01/21 11:30
    0-
    0+

    تحية تقدير وإعزاز لسعادة وزير التربية والتعليم
    اتقدم بالشكر الجزيل للوزير الهمام اخيرا جاء من يتحمل المسؤولية في تصحيح وضع التعليم في يجب على على محبي مصر أن يقفوا وراء هذا الوزير ويدعموه للوقوف اما هدمات اباطرة الدروس الخصوصيةومفسدي شباب مصر. وادعو من منبركم الكريم هذا أن ينظر سعادة الوزير في تعديل الوضع المادي للمدرسين.
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق