الجمعة 5 من جمادي الأولى 1440 هــ 11 يناير 2019 السنة 143 العدد 48248

رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

معرض القاهرة الدولى للكتاب يحتفل باليوبيل الذهبى فى دورته الحالية

كتبت ــ رشا حسنى
معرض القاهرة الدولى للكتاب - أرشيفية

عقد ظهر أمس مؤتمر بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس، حول الملامح الرئيسية لمعرض الكتاب فى دورتة الخمسين الذى ينطلق 22 الشهر الحالى ويستمر حتى 5 الشهر المقبل تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى. وحضرت المؤتمر الدكتورة ايناس عبد الدايم وزيرة الثقافة.

بدأ المؤتمر بكلمة لهيثم الحاج على رئيس هيئة الكتاب الذى اشار الى قرار نقل  المعرض من موقعه القديم بمدينة نصر إلى موقعة الحالى بالتجمع الخامس ليتناسب مع مكانته كأقدم معرض بعد معرض فرانكفورت الدولى والأكبر من حيث أعداد الزائرين.  وفى كلمة مختصرة أكدت وزيرة الثقافة أن هذه  الدورة من المعرض استثنائية بكل المقاييس أولا للاحتفال باليوبيل الذهبى لمعرض الكتاب وأيضا لموقعه الجديد الذى سينعكس بشكل ايجابى على رواده من الجمهور هذا العام.

واعربت د. هيفاء أبو غزالة الأمين المساعد لجامعة الدول العربية عن سعادتها لاختيار الجامعة كضيف شرف لمعرض الكتاب من خلال تخصيص جناح للتعريف بانجازاتها وتاريخها الممتد 74 عاما. وأكد وحيد عطاالله المسئول عن الشركة الوطنية للمعارض الدولية أن الشركة قامت باستضافة عشرات الفعاليات خلال العام الماضى من مؤتمرات ومعارض. واتفق د.محمد رشاد رئيس اتحاد الناشرين العرب وسعيد عبده رئيس أتحاد الناشرين المصريين على أن قرار نقل المعرض من أهم القرارات حيث انتظره جموع الناشرين منذسنوات وذلك لتدنى الخدمة والامكانيات فى الموقع القديم.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق