الجمعة 5 من جمادي الأولى 1440 هــ 11 يناير 2019 السنة 143 العدد 48248

رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

اتفاقية لتمويل استيراد سلع أساسية

أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسى قرارا جمهوريا نشر بالجريدة الرسمية أمس بالموافقة على الاتفاقية الإطارية بين الحكومة المصرية ممثلة فى وزارة الاستثمار والتعاون الدولي، والمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة لتمويل استيراد سلع أساسية لصالح جمهورية مصر العربية والموقعة بتاريخ 30 يناير من العام الماضي.

وتسعى المؤسسة لتوفير سقف ائتمانى فى حدود 3 مليارات دولار أمريكى خلال مدة سريان الاتفاقية التى تظل سارية المفعول لمدة خمس سنوات من تاريخ دخولها حيز النفاذ. ويجوز تجديدها لخمس سنوات أخرى بنفس الشروط والأحكام، وكان مجلس النواب قد وافق على هذا القرار فى جلسته المنعقدة فى 23 يونيو 2018.

كما نشرت الجريدة الرسمية فى عددها الصادر أمس قرارا جمهوريا آخر بالموافقة على إلغاء القرار الجمهورى رقم 161 لسنة 2013 بشأن اتفاقية بيع لأجل بين حكومة جمهورية مصر العربية والبنك الإسلامى للتنمية بشأن توكيل الحكومة المصرية لشراء معدات باسم ونيابة عن البنك ثم بيعها للوكيل لاستخدامها فى مشروع إنشاء المستشفى التعليمى لجامعة الأزهر، والموقعة فى القاهرة بتاريخ 14 يناير 2013. ووافق مجلس النواب على قرار رئيس الجمهورية بجلسته المعقودة فى 25 يوليو 2018.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق