الجمعة 5 من جمادي الأولى 1440 هــ 11 يناير 2019 السنة 143 العدد 48248

رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

وزيرة الصحة: 26 مليونا أجروا فحوصات فيروس سي.. وإصلاح المنظومة الصحية مهمتنا

كتب ــ منى السيد ــ أحمد إمام

أكدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، أن هيئة التأمين الصحى وضعت خطة للكشف على 12 مليون تلميذ خلال الفصل الدراسى الثانى ضمن حملة الكشف عن الانيميا والتقزم والسمنة فى المدارس الابتدائية، التى اطلقتها الوزارة منتصف ديسمبر الماضي.

جاء ذلك خلال افتتاحها أعمال التطوير بمستشفى صيدناوى للتأمين الصحي، التى شملت افتتاح 8 غرف عمليات و22 سرير رعاية مركزة و8 حضانات، ضمن خطة وضعتها هيئة التأمين الصحى لتطوير المستشفيات التابعة.

واشارت الى ان مبادرة الرئيس للقضاء على فيروس سى اجرت الفحص لنحو 26 مليون مواطن منذ بدايتها فى اكتوبر الماضي، وعشرات الالاف من المصابين استلموا العلاج.

وأضافت أن ما يتم انجازه من تطوير المستشفيات يعد تأهيلا لمصر بالتدريج لتطبيق التأمين الصحى الشامل بمعايير جودة وأمان. وأن إصلاح المنظومة الصحية تكون بنوعية الخدمة والقوى البشرية ومعايير تقديم الخدمات بشكل جيد.

وفى السياق نفسه قالت سهير عبدالحميد رئيس هيئة التأمين الصحي، إن المستشفى به 265 سريرا وفى الافتتاح تم زيادة اسرة الرعاية من 7 أسرة الى 22 سريرا، والحضانات من 4 الى 8حضانات وجهازى تنفس صناعي، وغرف العمليات من 3 الى 8غرف عمليات.

وأضافت أن التأمين الصحى يخدم مصر من عام 1964 ويغطى اكثر من 50% من السكان ويقدم خدمة لائقة للمواطن المصرى وما يهم الوزارة التطوير الدائم للمنظومة الصحية، مضيفة أنه يتوافر القوى البشرية من اطباء وتمريض بالمستشفى ووجود اساتذة من الجامعات كاستشاريين، ويتم دخول وخروج المريض وفقا للمعايير العالمية.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق