السبت 29 من ربيع الثاني 1440 هــ 5 يناير 2019 السنة 143 العدد 48242

رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

اليخوت السياحية المتهم الأول بحوادث «القرش»

كتب ــ محمد شرابى
جانب من مراحل ترويض «القرش»

تخيل أنه يمكنك أن تقترب من سمكة قرش وتلمس ذلك الفك المفترس؟ هذا ممكن فهذا الوحش المائي يمكن ترويضه ليكون في وداعة الطفل الرضيع ويسكن سكونه بل ويسلم لك.. وهو ما يفعله كثير من مروضي تلك الأسماك الشرسة.

لكن في كل وقت تجد هناك من يكسر القواعد ويضرب بها عرض الحائط ويأتي بممارسات تجعل القرش في حالة انفعال. فقد أجمع عدد من خبراء الأسماك علي أن تغيير سلوك القرش بمهاجمة الغواصين وممارسي الغوص في عدة حوادث مؤخرا، كان بسبب إلقاء المخلفات بالمياه.. واتخذت غرفة سياحة الغوص والأنشطة البحرية إجراءات أكثر صرامة ضد اليخوت السفاري السياحية وأطقمها ومرشدي ومدربي الغوص العاملين بها.

وحددت الغرفة لملاك اليخوت وممثليها القانونيين والمديرين الفنيين لليخوت منتصف مارس المقبل كآخر موعد لتوفيق أوضاعها والحصول علي شهادات مزاولة المهنة من الغرفة بعد الحصول علي دورة تدريبية بدءا من الشهر الحالي وحتي الشهر المقبل في مدينتي الغردقة وشرم الشيخ، مشيرة إلي تنفيذ برامج عاجلة لــ 1500 من الأطقم لاتباع الأسلوب الأمثل للحفاظ علي البيئة البحرية.

وأكدت الغرفة أنها ستتخذ الإجراءات القانونية في هذا الصدد ضد المخالفين حال عدم الحصول علي الشهادة قبل الموعد المحدد، والتي تصل إلي إلغاء الترخيص أو توفيق أوضاع اليخت.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق