السبت 29 من ربيع الثاني 1440 هــ 5 يناير 2019 السنة 143 العدد 48242

رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

مجرد رأى
من مفكرة الأسبوع

ــ المواطن المصرى هو البطل الحقيقى فهو الذى خاض معركتى البقاء والبناء وقدم التضحيات وتحمل تكاليف الإصلاحات الاقتصادية من أجل تحقيق مستقبل أفضل للأجيال القادمة: الرئيس عبدالفتاح السيسى فى تدوينه على حسابه الرسمى .

ــ المبانى المخالفة لا تحتاج إلى دراسة أمنية أو خلافه ولذا يجب إزالتها على الفور، والدولة لن ترحم أى مخالفة بناء جديدة : مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء.

ــ 80% من المحال التجارية تعمل دون تراخيص، ويجرى إعداد قانون يمنح هذه المحال مهلة سنة لتصحيح أوضاعها : مصدر مسئول بوزارة التنمية.

ــ 627 كنيسة ومبنى تابعا لها تم تقنين أوضاعها منذ بدء أعمال لجنة تقنين أوضاع الكنائس . آخر عدد جرى تقنينه 80 كنيسة فى اجتماع اللجنة برياسة رئيس مجلس الوزراء الإثنين الماضى : نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء .

ــ نودع سنة 2018 بحلوها ومرها فقد كانت سنة صعبة ارتفع فيها منسوب الاحتقان لدى المواطنين بسبب غلاء المعيشة وتدهور القدرة الشرائية والبطالة : الرئيس التونسى الباجى قائد السبسى فى كلمته للشعب التونسى بمناسبة العام الجديد.

ــ أى مواطن يريد سداد مبلغ يزيد على 500 جنيه للجهات الحكومية مقابل رسوم أو خدمات سيكون ملزما بدفعها من خلال وسائل الدفع الإلكترونى المختلفة من أول مايو القادم: بيان لوزارة المالية .

ــ تقوم المرأة السعودية بالوظائف التشغيلية فى مشروعات الخطوط الحديدية بالمملكة من خلال متابعة حركة القطارات وأوقات الرحلات وكافة الجوانب التقنية والإشرافية وخدمات العملاء وقطع التذاكر والحجوزات : بيان من مكتب سفير السعودية بالقاهرة.

ــ فى أول كشف أثرى يتحقق فى مصر أرجو إبلاغى لأستقل الطائرة وأحضر لمشاهدته: الملك فيليب ملك بلجيكا لزاهى حواس الذى رافقه فى إجازة لم يعلن عنها أمضاها الملك وزوجته وأولاده بين الأقصر والقاهرة انبهر خلالها بالآثار المصرية .

ــ السيدات العزيزات: إلى من قد يهمها الأمر أريد التنازل عن زوجى ويسرنى التفاوض على السعر.لكن البدل مرفوض والاستفسار عبر البريد الإلكترونى: نص إعلان نشرته زوجة ألمانية.

 

salahmont@ahram.org.eg


لمزيد من مقالات صلاح منتصر

رابط دائم: