الأربعاء 26 من ربيع الثاني 1440 هــ 2 يناير 2019 السنة 143 العدد 48239

رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

استمرار أرباح شركات الطيران.. منظومة جديدة لتخفيف آثار المطبات الهوائية

هشام عبدالعزيز

> أعلن الاتحاد الدولى للنقل الجوى «إياتا» عن توقعاته بوصول أرباح قطاع الطيران العالمى بنهاية عام 2018 إلى 32.3 مليار دولار كما أطلق الاتحاد منظومة «توربيولانس اوير turbulence aware» لمشاركة بيانات المطبات الهوائية بهدف مساعدة خطوط الطيران على تجنب هذه المطبات لمسارات الرحلات الجوية بما يعزز قدرة شركات الطيران على التنبؤ بالمطبات بهدف الحد من آثارها.

> فيما يتعلق بسياسة خصخصة المطارات أعلنت البرازيل أنها تعتزم خصخصة مطاراتها خلال السنوات الثلاث المقبلة، فى الوقت الذى طالبت فيه الأياتا بأن تأخذ أى دولة فى اعتبارها عند الخصخصة التجارب السابقة فى هذا المجال.

> أعلنت المصلحة العامة للطيران المدنى الصينى أن البلاد تخطط لبناء 2000 مطار جديد بحلول عام 2035 موضحة أن الطلب على نقل الركاب فى الصين سيشكل ربع اجمالى العالم ويتجاوز مثيله فى الولايات المتحدة بحلول عام 2035 مما يجعلها واحدة من أكبر أسواق النقل الجوى فى العالم.

> أحيت منظمة الطيران المدنى الدولى «ايكاو» يوم الطيران المدنى الدولى تحت شعار «العمل معا» ويهدف هذا العمل فى المقام الأول إلى توحيد تطبيق القواعد والتوصيات الدولية على المستوى العالمى.

> افتتحت شركة بوينج الأمريكية أول مصنع لتجميع الطائرة طراز 737 فى الصين وهو استثمار استراتيجى يهدف لتسجيل مبيعات أعلى من منافستها إيرباص.

> فى واقعة غريبة طلبت شركة الخطوط الجوية البولندية من المسافرين البالغ عددهم 249 راكبا دفع «مبالغ إضافية» للإقلاع عندما أصيبت طائرتهم بعطل فنى فى واقعة تعد الأغرب فى تاريخ الطيران.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق