الأربعاء 26 من ربيع الثاني 1440 هــ 2 يناير 2019 السنة 143 العدد 48239

رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

مطالبة الحكومات بعدم فرض ضرائب جديدة على أنشطة الطيران

تهانى عبدالرحيم

> جاءت فعاليات المؤتمر الحادى والخمسين للجمعية العامة للاتحاد العربى للنقل الجوى «الأكو» فى الأسبوع الأول من نوفمبر فى مصر لتؤكد حرصها كدولة رائدة فى صناعة الطيران. فى إفريقيا والشرق الأوسط على توطيد التعاون بين الدول العربية فى مجال الطيران.

المؤتمر شهد أكبر تجمع لقادة الطيران العربى وصدرت عن الجمعية عدة توصيات من أهمها مطالبة الحكومات العربية بعدم زيادة رسوم المطارات والملاحة الجوية من وقت لآخر دون النظر الى تأثير ذلك على ارتفاع تكاليف تشغيل شركات الطيران، وتضمنت التوصيات الدعوة لمصادقة الدول العربية على النص الجديد لاتفاقية تونس المعدلة حول الإعفاء المتبادل من الرسوم والضرائب المفروضة على أنشطة النقل الجوى.

> شهدت اجتماعات الجمعية العامة للمنظمة العربية للطيران المدنى بالرباط فوز مصر بعضوية المكتب التنفيذى للمنظمة وكل اللجان بها.. وأكد المهندس عبد النبى منار المدير العام للمنظمة العربية للطيران المدنى أن المنظمة تتطلع لمزيد من التعاون مع سلطات الطيران المدنى فى مختلف الدول العربية بهدف تحقيق الأهداف المشتركة فى مجال الطيران، ودفع عجلة التنمية الإقتصادية.

> أخطرت إدارة مطار الملك عبد العزيز بالمملكة العربية السعودية جميع شركات الطيران الوطنية والأجنبية العاملة به بحظر حمل المسافرين «الباور بانك» داخل أمتعتهم المشحونة على متن الطائرات. وهذا القرار يأتى وفقا للوائح الدولية وإرشادات الأمن والسلامة، المتعلقة بالأمتعة المشحونة، حيث تفرض قيودا على بطاريات الليثيوم، وحظر وضعها داخل الأمتعة المشحونة.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
كلمات البحث:
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق