الأثنين 24 من ربيع الثاني 1440 هــ 31 ديسمبر 2018 السنة 143 العدد 48237

رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

‎٢٠١٨.. عام التحديات والإنجازات للطيران المدنى..
وزير الطيران: تشغيل المطارات الجديدة يحظى باهتمام القيادة السياسية

أشـرف الحديـدى ــ تهـانى عبدالرحيم
الفريق يونس المصري

  • مطار سفنكس يخدم الرحلات الداخلية وسياحة اليوم الواحد

  • ‎مصر للطيران «الأولى» إفريقيا.. وخطة لإعادة الهيكلة وتحديث الأسطول

 

أكد الفريق يونس المصرى وزير الطيران المدنى أن تشغيل المطارات الجديدة يحظى باهتمام القيادة السياسية مشيرا إلى أن هذه المطارات تلعب دورا مهما فى تطوير البنية التحتية لمنظومة الطيران، وكانت وزارة الطيران قد قررت تشغيل رحلات داخلية لأول مرة من مطار سفنكس الدولى ضمن مرحلة التشغيل التجريبى حيث ستبدأ مصر للطيران خلال فترة إجازة نصف العام الدراسى وتحديدا فى الفترة من 25 يناير وحتى 9 فبراير المقبل تسيير حوالى 15 رحلة اسبوعياً لخدمة الحركة الداخلية، حيث تسير الرحلات من مطار سفنكس إلى كل من مطارات الأقصر وأسوان وشرم الشيخ والغردقة  ويسهم هذا المطار فى تخفيف الضغط عن مطار القاهرة، كما يسهم فى تنشيط سياحة اليوم الواحد.

يذكر ان  الفريق يونس المصرى وزير الطيران المدنى ‎منذ أن تولى مهام منصبه أعلن أن من أهم أولوياته أن يشهد المصريون طفرة حقيقية وتطويراً كاملاً فى جميع أنشطة وخدمات قطاع الطيران المدنى ، ولهذا الهدف الاستراتيجى قام بسلسلة من الجولات والزيارات المكوكية لجميع مطارات مصر  للوقوف على المشكلات التى تواجهها ووضع حلول سريعة لها .

ويؤكد الفريق يونس المصرى دائما ثقته فى قدرات العاملين بقطاع الطيران وان العام المقبل سيشهد طفرة حقيقية فى قطاع الطيران،‎ حيث أسفرت تلك الجولات عن العديد من التوجيهات والقرارات العاجلة من أجل تطوير منظومة والنهوض بقطاع الطيران المدنى ومن أهم تلك القرارات.. وضع خطة عاجلة لمجابهة التحديات، وفى مقدمتها زيادة النفقات حيث تم إتخاذ عدد من الإجراءات لترشيد النفقات منها  ‬: ‎‫خفض مخصصات أعضاء مجالس الإدارة للشركات القابضة والشركات التابعة بنسبة 50 %.

‎- ‫إعادة ترتيب أولويات الخطة الإستثمارية لتطوير المطارات وأسطول النقل الجوى بما يحقق أهداف قطاع الطيران المدنى على المدى القصير وحل المشاكل والمصاعب الحالية‬.

‎- تعزيز التعاون بين كل الشركات التابعة لتوحيد إجراءات الشراء بما يحقق الحصول على أفضل الخدمات بأقل الأسعار‬ .

- ‫زيادة الطاقة الاستيعابية بالمطارات المصرية وبخاصة مطارات الجذب السياحى.

‎- ‫الاستمرارفى خطة تحديث أسطول الشركة الوطنية مصر للطيران مع وضع خطة مستقبلية لزيادة الأسطول‬ 

- ‫اعادة هيكلة الشركة القابضة لمصر للطيران ودمج بعض الشركات من خلال الاستعانة باحد بيوت الخبرة المتخصصة لاعداد برنامج اعادة الهيكلة وذلك من أجل تعظيم العائد وترشيد الانفاق وتعزيز قدرات الشركة التنافسية على مستوى سوق الطيران العالمى‬.

وجاء حصول مصر للطيران على المركز الأول افريقيا والثالث فى منطقة الشرق الأوسط ليؤكد مكانتها فى أسواق النقل الجوى إقليميا ودوليا.

وشهد العام الحالى حصول ‫وزارة الطيران المدنى على شهادة «الأيزو 9001/2015» فى مجال الجودة لكل من الإدارة المركزية لخدمة العملاء والمواطنين والإدارة المركزية للجودة والبيئة بالإضافة إلى‬  ‫الإدارة العامة للتدريب‬ لتكون أول وزارة تحصل على هذه الشهادة.

كما شهد العام ‫تطويرا لأنظمة الملاحة الجوية والاتصالات والمجال الجوى‬ و ‫تطوير الهيئة العامة للأرصاد الجوية‬  وأساليب التدريب العلمية‬ ‫بالأكاديمية المصرية لعلوم الطيران . ‎كما تم ‫تشكيل لجنة لدراسة انشاء‬  ‎‫مدينة طبية تليق بقطاع الطيران، ولم يتوقف الدور الاقليمى لقطاع الطيران المصرى حيث قامت مصر بتنظيم‬ ‎‫فعاليات الندوة الاقليمية لأمن الطيران ‬‫بالتعاون مع منظمة الطيران المدنى الدولى ( الايكاو)  لمتابعة تطبيق الخطة العالمية لأمن الطيران‪ .‬

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق