الجمعة 21 من ربيع الثاني 1440 هــ 28 ديسمبر 2018 السنة 143 العدد 48234

رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس الاتحاد العربى الإفريقى للفلكيين يزف بشرى للمصريين: 2019.. نهايه السبع العجاف وبداية السبع السمان

أجرت الحوار: رانيا حفنى

مع بداية كل عام جديد، تأتى توقعات الأبراج فى موعدها لتروى عطشنا لمعرفة ما تخبّئه لنا الأفلاك من مفاجآت وأخبار، سواء كانت إيجابية أو سلبية فى مختلف النواحى الحياتية.. لهذا كان هذا الحوار مع د. محمود الشامى رئيس الاتحاد العربى الإفريقى للفلكيين، الحاصل على الدكتوراه فى كيفية إيجاد مساحات مشتركة بين مجالات الطاقة غير المرئية من أمريكا، وعلى الدكتوراه الفخرية من كل من الأكاديمية الدولية للفنون والإعلام والمعهد القومى للبحوث لأبحاثه المتخصصة فى الطاقات غير المرئية وطاقة الكواكب:

...........................
> ما هى أهم تنبؤاتك فى 2018 والتى تحققت بالفعل؟

شاهدنا فى 2018 وكما توقعنا كوارث متتالية وحروبا متفرقة وانتقال الحروب لأماكن مختلفة، منها أوروبا وفرنسا. وكما توقعنا أيضا شاهدنا احتجاجات ومواجهات وثورات وقمعا فى تركيا. أما فى مصر فتوقعت مقتل رجل دين مسيحى مما سيثير الأجواء المسيحية.. وهو ما حدث بالفعل.

> وما هى أهم تنبؤات 2019 على مستوى العالم ومصر؟

فى مصر نبشر ببداية السبع سنين السمان وبداية مرحله جديدة تبدأ فى مارس 2019 ولمدة سبع سنوات. كما أن هناك اتصالا سعيدا بين زحل و عطارد يدل على تركيز الصحافة ووسائل الإعلام على المواضيع التاريخية والتراثية, كما تركز على مردودية القطاع الزراعى وتطوير الصناعات الثقيلة والتعدين والمناجم ومؤسسات الدولة والتجارة.

وهناك اتصال سعيد بين زحل و نبتون يدل على اهتمام الدولة بالأسطول البحرى وبقطاع الصيد البحرى وببعض الصناعات كتكرير النفط والصيدلة والسينما. هناك كذلك اتصال سعيد بين المشترى والزهرة يدل على أرباح وموارد مالية مهمة تحققها المؤسسات المالية والبنوك فى البلد واستثمار الأموال غالبا ما يكون فى المشاريع الترفيهية و السياحية، وهى فترة مناسبة لعقد معاهدات السلام وتوقيع الاتفاقيات التجارية خصوصا مع الدول الأجنبية, ويدل كذلك على تحسن أوضاع القضاة و رجال الدين و المشتغلين بالسلطة التشريعية و القضائية. وعلى الساحة الفنية فهى فترة مناسبة لطرح الإنتاجات الجديدة للسوق وغالبا ما تكون إنتاجات ذات ذوق ومستوى رفيع و تلقى استحسان الجماهير. وأخيرا أتوقع اتصالا سعيدا بين المشترى وأورانوس يدل على تغيرات إيجابية فى الميدان الاقتصادى وفى سياسة البلد الاقتصادية فتزدهر المؤسسات المالية والبنكية ويزيد مدخول المؤسسات الخاصة والليبرالية, ويتم إلغاء الكثير من الضرائب والرسوم الجمركية حول الاستثمار والتصدير والاستيراد مما يزيد من الرواج التجارى وتشهد التجارة الدولية انتعاشا أكبر خصوصا الصناعات التكنولوجية والدقيقة والطيران. وفى الميدان الاجتماعى يتم الاهتمام بحقوق الإنسان و تسن تشريعات وقوانين تخدم الحريات العامة والفردية. وعلى المستوى السياسى تزيد هيمنة أحزاب اليمين.

> وما هى التوقعات بصفة عامة للأبراج فى 2019 ولنبدأ بالحمل والثور؟

بالنسبة لبرج الحمل: يتحدث المشترى عن تأثيرات إيجابية على صعيد التأليف والدراسات العليا أو السفر لبلاد أجنبية. ويتنقل المشترى هذا العام فى برج القوس، الأمر الذى يعزز فرص نجاحاتك ويفتح لك أبوابا جديدة قد تظهر خلال هذا العام فرصة للسفر فتحصل مثلا على قبول هجرة أو تسافر للمرة الأولى. أما بالنسبة لبرج الثور: فيتحدث المشترى عن تعزيز الثقة بنفسك على الصعيد القانونى و الشراكة والمواريث أو المنح. وقد تطرأ زيادة ماليّة أو ربح من خلال الزّواج أو الشراكة أو المواريث..




> وماذا عن أبراج الجوزاء والسرطان والأسد؟

بالنسبة لبرج الجوزاء نرى تأثيرات المشترى على صعيد الشراكة والارتباطات والعقود والزواج. إنها سنة انجازات وتألق وستختفى التأثيرات السلبية بشكل كبير لكن لا يخلو الأمر من بعض الضغوط ويجلب المشترى الحظوظ أينما حل، وبالتالى ستكون أحوالك الإدارية والقانونية والعاطفية ميسرة جدا. أما بالنسبة لبرج السرطان: فوجود المشترى يتحدث عن تأثيرات ايجابية على صعيد العمل والصحة ويجلب لك انفراجا وارتياحا معنويا ينعكس إيجابيا على أدائك اليومى، و تقدم نتائج مرضيه، وتتفاءل بتعاون الآخرين معك، كما قد يجلب جوبتير فرص عمل جديدة أو ترقيه.. وسيجد السرطان نفسه مع شركاء غير جديرين به، وسيعانى من اختبارات قاسية وربما تتزوج ممن يكبرك بالسن. أما برج الأسد: فيجلب لك المشترى كما كبيرا من الحظ للتعويض عن تأخير أو تراجع ليسيطر جو من الانسجام والحميمية، كما قد تفرح لولادة طفل، أو لتسوية قضيه عالقة، مستفيدا من وفرة الحظوظ وغياب العراقيل.

> وبماذا نبشر العذراء والميزان والعقرب والجدى والدلو والقوس والحوت؟

بالنسبة للعذراء فيتحدث المشترى عن تأثيرات ايجابية على الصعيد العائلى والشخصى والعاطفى ومعظم تطلعاتك لتحقق طموحك وستأتى الحظوظ من كوكب المشترى الذى سيجلب الحظ والأفراح إلى حياتك الشخصية وستختفى الهموم التى قضت مضجعك.

اما الميزان فيتحدث المشترى عن تأثيرات ايجابية على الصعيد الدراسى والمهنى وقد تظهر مفاجآت او ترقية فى العمل او شهادة تقدير كما سيحمل لك مفاجأة سارة على صعيد التواصل مع محيطك. اما العقرب فستحصل على النجاح والجوائز وحان الوقت لتنال مكافأتك ولتحصل على نتائج مثمرة.. فهى سنة الارتياح المالى والمعنوى. وبالنسبة للقوس فيتحدث المشترى عن فترة حظ وتألق وهناك نجاح دراسى وتقدم مهنى وازدهار اجتماعى وزواج او انفراج على صعيد شخصى. وهذه هى السنة الأفضل لطى صفحة الماضى والانطلاق فى مرحلة جديدة. أما الجدى فستكون فترة لتقوية المعنويات ولشحن الذات بالقوة والعزيمة، وقد تقوم برحلة حج إلى مقام دينى تعتبره مصدر قوة للروح والإيمان.. وبالنسبة لبرج الدلو فقد كانت السنة الماضية سنة اجتهاد وانتشار وهأنت على موعد هذا العام مع المزيد من التقدم والاندماج مع محيطك، و تحمل لك 2019 دعما وتأييدا خاصة مع وجود كوكب الحظ والمال فى القوس, مما يجعل معظم شهور العام مناسبة للترشح إلى منصب ما أو لخوض منافسات سياسية واجتماعية. وأخيرا بالنسبة لبرج الحوت فسيحمل لك العام نجاحا كبيرا، وفرصة لتحقيق انجاز وانتصارات، وقد يكون العام مميزا ويفتح أمامك أبواب الحظ.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق