الثلاثاء 11 من ربيع الثاني 1440 هــ 18 ديسمبر 2018 السنة 143 العدد 48224

رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

المخابرات الألمانية تحذر: تنظيم الإخوان أخطر من داعش والقاعدة

برلين - وكالات الأنباء
المخابرات الألمانية

حذر جهاز المخابرات الداخلية فى ألمانيا ، من أن تنظيم الإخوان أخطر على البلاد والديمقراطية من داعش والقاعدة، الأمر الذى يستدعى تحركا سريعا لمواجهة هذا التهديد.

ونقلت شبكة «دويتشه فيله» الألمانية الإخبارية عن مجلة «فوكوس» التى نشرت تقرير جهاز المخابرات، أنه للإخوان تأثير ملحوظ على الجالية المسلمة بألمانيا.

وذكر التقرير أن «الجمعية الإسلامية»، الممثل الرئيسى لشبكة الإخوان فى ألمانيا ومقرها كولن، تشكل خطرا على الديمقراطية وهو ما تنفيه الأخيرة، وأضاف أن سلطات الأمن الألمانية تعتبر حركة الإخوان على المدى المتوسط أخطر من تنظيم داعش الإرهابى والقاعدة على الحياة الديمقراطية فى ألمانيا.

وكشف عن أن الإقبال على منظمات أو مساجد مقربة من الإخوان أصبح ملموسا، خاصة فى ولاية شمال الراين فيستفاليا. وينتاب السلطات الأمنية قلق من حصول تأثير كبير من قبل الإخوان على المجلس الأعلى للمسلمين فى ألمانيا.

وأوضح التقرير أنه «بجهود إقامة نظام اجتماعى وسياسى على أساس الشريعة، فهى تخرق النظام الديمقراطى الحر».

وأشار التقرير إلى أن فروع الإخوان توفر «برنامجا مدرسيا وتكوينا شاملا للأشخاص المسلمين والمهتمين بالدين من جميع الفئات العمرية»، ويشمل ذلك مؤسسات الجمعية الإسلامية فى ألمانيا أو مساجد متعاونة بعديد من المدارس القرآنية، وذكر أيضا أنه «من خلال خطب وندوات وعروض مدرسية يتواصل النشطاء من الجمعية الإسلامية فى ألمانيا، وشركاؤهم مع عشرات آلاف المسلمين لنشر فهمهم المحافظ للقرآن».

وصرح بوركهارد فرايير، رئيس جهاز المخابرات فى ولاية شمال الراين فيستفاليا، للمجلة الألمانية بأن «الجمعية الإسلامية فى ألمانيا وشبكة المنظمات الناشطة تنشد، رغم الادعاءات الرافضة، هدف إقامة دولة إسلامية حتى فى ألمانيا»، وحذر فرايير من أنه على المدى المتوسط قد يصدر من تأثير الإخوان خطر أكبر على الديمقراطية الألمانية مقارنة مع الوسط السلفى الراديكالي.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
  • 1
    مصرى حر
    2018/12/18 07:07
    1-
    2+

    حمدا لله على هذا الاعتراف،،عصابة البنا28 هى العصابة الام
    ألا يدرك الجميع بأن عصابة الاخوان هى العصابة الام لجميع العصابات الارهابية بمختلف مسمياتها وأن داعش مجرد عصابة هوجائية مدمرة ولدت من رحمها؟!...عصابة الاخوان تعد المؤسس الاول لفنون الاغتيالات والغدر والخيانة وسفك الدماء والبقية مجرد مقلدين او ناقلين عنها ...أخيرا عقبال امريكا يارب
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق