UpdateNewsContentReadCounterTable----Failed to update database "DailyFinal" because the database is read-only.
«ملتقى الإنسانية» يكرم رموز ذوى الإعاقة بمناسبة يومهم العالمى - الأهرام اليومي
الثلاثاء 4 من ربيع الثاني 1440 هــ 11 ديسمبر 2018 السنة 143 العدد 48217

رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

«ملتقى الإنسانية» يكرم رموز ذوى الإعاقة بمناسبة يومهم العالمى

هدير الزهار
شعار الملتقى

تحت رعاية وزارة الدفاع والإنتاج الحربى تنظم لجنة «مبدعون» بمنظمة الأمم المتحدة للفنون السبت المقبل فعاليات «ملتقى الإنسانية» احتفالا باليوم العالمى لذوى الإعاقة.

ويطرح الملتقى ــ الذى يقام لأول مرة فى مصر ــ ما تم إنجازه خلال هذا العام ومناقشة المشكلات التى تواجههم وما يمكن فعله مستقبلا لتوفير حياة كريمة لهم، إلى جانب تقديم فقرات ترفيهية لرسم البسمة على وجوههم، وتسليط الضوء على الموهوبين والمتميزين منهم، والكشف عن مواهبهم ورعايتهم كى يحصلوا على حقوقهم المشروعة فى الحياة وتمكينهم من الفوز بفرص متكافئة فى كل المجالات.

وصرح المخرج رضا عبد العزيز، رئيس لجنة متحدى الإعاقة بالمكتب الإقليمى للشرق الأوسط وإفريقيا، بأن الملتقى يمثل احتفالية عالمية وقد تم تنظيمه من قبل فى أكاديمية الفنون المصرية بروما، وبالمركز الثقافى المصرى بالهند، ومركز هوارى بومدين بالجزائر وبالأردن ولبنان، وهذه هى المرة الأولى الذى يتم تنظيمه فى مصر، تحت مسمى «ملتقى الإنسانية».


المخرج رضا عبد العزيز - رحمة خالد

وأضاف: نسعى من خلال الملتقى لإلقاء الضوء على ما تم تحقيقه وما نسعى لتحقيقه أيضا، والآلية التى يجب اتباعها حتى يمكننا تحقيق المزيد لهم فى عام ٢٠١٩، ووضع خطط لتنفيذ المزيد بمساعدة جميع الوزارات والمنظمات والهيئات المختلفة.

ومن المقرر منح الدكتوراه الفخرية لعدد من الرموز الشهيرة فى عالم الإعاقة الذين حققوا نجاحات كبيرة، ومن بينهم: الفنان التشكيلى رضا فضل، وبطلة السباحة رحمة خالد، وستكون المتحدث الرسمى باسم لجنة «مبدعون» فى الحفل.

وسيشمل الملتقى معرض «الإنسانية» الطبى، والذى سيتم من خلاله تعريف الحاضرين بأحدث الأجهزة التعويضية والأطراف الصناعية، كما سيتقدم الملتقى بمبادرة «شغلنى» بالتعاون مع منظمة العمل الدولى لتمكين وتوظيف ذوى الإعاقة الـ ٥ % حيث سيتم توزيع استمارات للتشغيل وذلك من أجل حصولهم على فرص عمل طبقا للمحافظات التابعين لها.


رضا فضل

وسيختتم الملتقى بعرض أزياء «نقدر»، وسيشارك به ١٥٠ عارضا وعارضة، تتراوح أعمارهم ما بين الـ ٣ سنوات والـ ٣٠ سنة، ومن بين المشاركين الطفل كريستيانو رامز وعمره ثلاث سنوات من أصحاب متلازمة داون، والطفل يوسف ياسر عشر سنوات، وإيمان مسعد 14 عاما، ومريم نعيم 15 عاما، وسمية محمد 25 عاما، فشعور الطفل وهو على الممشى ويرى نظرات الإعجاب ممن حوله وتصفيقهم له سيمنحه قدرا أكبر من الثقة فى النفس، فلم يتم وضع أى شروط للمتقدمين للمشاركة.


كريستيانو رامز

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق