الجمعة 29 من ربيع الأول 1440 هــ 7 ديسمبر 2018 السنة 143 العدد 48213

رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

خلال استقباله رئيس قطاع إنتاجها..
الرئيس: التوسع فى مجال صناعة السيارات بالتعاون مع «مرسيدس بنز»

كتب ــ إسماعيل جمعة
> الرئيس السيسى وإلى جواره رئيس قطاع الإنتاج بشركة مرسيدس بنز

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، انفتاح مصر للتعاون مع شركة «مرسيدس بنز» فى ضوء سياسة الدولة نحو التوسع فى مجال صناعة السيارات، خاصةً فى ظل الخبرة العريضة للشركة الألمانية فى هذا المجال.

وأشار الرئيس ، خلال استقباله أمس «ماركوس شيفر»، عضو مجلس إدارة ورئيس قطاع الإنتاج بشركة «مرسيدس بنز» الألمانية لصناعة السيارات، إلى اهتمام مصر ببحث فرص التعاون مع الشركة الألمانية فى مجال تصنيع السيارات الكهربائية بفئاتها المختلفة، اتساقا مع توجه الدولة نحو نشر استخدام تلك المركبات الصديقة للبيئة التى لا تستهلك مصادر الوقود التقليدية.

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، بأنه تم خلال اللقاء طرح إمكانية التعاون المشترك مع الشركة الألمانية فى مجال تصنيع المركبات الذكية ذاتية القيادة، وذلك لاستخدامها فى المدن الجديدة الجارى إنشاؤها، خاصةً العاصمة الإدارية الجديدة.   من جانبه، عبر «ماركوس شيفر» عن اعتزازه الكبير للتشرف بلقاء الرئيس، موضحا أن شركة «مرسيدس بنز» تتمتع بتاريخ ممتد فى السوق المصرية، مؤكدا حرص الشركة على مواصلة الحوار البناء لتعزيز علاقات التعاون مع مصر.

كما أشاد «شيفر» بالإجراءات التى اتخذتها الحكومة المصرية فى إطار تشجيع وتعزيز مناخ الاستثمار والسعى نحو توطين الصناعات التكنولوجية الحديثة، الأمر الذى يتسق مع نهج الشركة.

ونوه إلى أن السوق المصرية تعتبر حاليا أحد أكبر الأسواق فى الشرق الأوسط وأفريقيا، ويعزز من ذلك موقع مصر الاستراتيجى المتميز، واتفاقيات التجارة الحرة التى أبرمتها مع العديد من الدول الأوروبية والعربية والأفريقية، الأمر الذى يدعم نفاذ منتجات الشركات العاملة فى مصر إلى مختلف تلك الأسواق، وهو ما يفتح الباب لقيام الشركة الألمانية بدراسة تطوير نشاطها المستقبلى فى مصر فى قطاع تجميع السيارات.

حضر اللقاء المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق