الجمعة 29 من ربيع الأول 1440 هــ 7 ديسمبر 2018 السنة 143 العدد 48213

رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

فى جنازة الرئيس «بوش الأب»..
«ترامب» يتجاهل عائلة كلينتون.. و«حلوى جديدة» من بوش لميشيل

كتبت ــ مها صلاح الدين
ترامب واوباما وكلينتون فى اثناء الجنازة

لم تغفل عدسات المصورين الحاضرين لتغطية جنازة الرئيس الأمريكى الراحل جورج بوش الأب تلك التفاصيل البسيطة التى دارت داخل كاتدرائية واشنطن الوطنية بين المدعوين، خاصة فى ظل حضور الرئيس الأمريكى دونالد ترامب مع عدد من خصومه السابقين. وذكرت صحيفة «ديلى ميل» البريطانية أن ترامب لم يصافح الرئيس الأمريكى الأسبق بيل كلينتون وزوجته هيلاري، منافسة ترامب السابقة على البيت الأبيض، فى حين وجهت السيدة الأمريكية الأولى ميلانيا ترامب التحية لبيل كلينتون فقط. وفى المقابل، صافح الزوجان الرئيس الأمريكى السابق باراك أوباما وزوجته ميشيل.

وقالت الصحيفة البريطانية إن هيلارى كلينتون تعمدت تجاهل ترامب فى البداية منذ اللحظة الأولى لدخوله القاعة مع زوجته، فرفض مصافحتها بالرغم من جلوسهما جنبا إلى جنب فى الصفوف الأولى المخصصة لرؤساء الولايات المتحدة الحاليين والسابقين وزوجاتهم.

وفى الوقت ذاته، أشارت «ديلى ميل» إلى أن الرئيس ترامب غادر مع زوجته باكرا من مقر الكاتدرائية حتى قبل وضع نعش الرئيس الراحل فى السيارة التى ستقله الى مثواه الأخير، وعادا معا إلى البيت الأبيض قبل مغادرة النعش لمقر الكاتدرائية.

وقام نائب الرئيس الأمريكى مايك بنس بنفس تصرف ترامب ، حيث خرج فى إثره من القاعة.

وحول الصداقة الخاصة جدا التى تجمع الرئيس الأمريكى الأسبق جورج بوش الابن بميشيل أوباما، كرر بوش نفس تصرفه حيال ميشيل إبان حفل تأبين السيناتور الجمهورى الراحل جون ماكين، وأهدى ميشيل للمرة الثانية قطعة من الحلوى خلال مصافحته الحاضرين.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق