الخميس 28 من ربيع الأول 1440 هــ 6 ديسمبر 2018 السنة 143 العدد 48212

رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

أحمد مجاهد يكشف أسباب موافقة الجبلاية على إضافة 5 لاعبين فى قائمة يناير..
اتحاد الكرة يقرر عدم التقدم لاستضافة تنظيم أمم إفريقيا 2019

محمد أبو الخير
هانى أبوريدة - أحمد مجاهد

كشف المهندس أحمد مجاهد عضو مجلس إدارة اتحاد كرة القدم عن الأسباب التى دفعت مجلس الإدارة برئاسة المهندس هانى أبوريدة فى اجتماعه الاخير للموافقة على إضافة 5 لاعبين على قوائم الأندية خلال فترة القيد الشتوى فى يناير المقبل لتصبح القائمة 30 لاعبا بدلا من 25 إلى جانب تعديل نظام الاستبدال ليصبح من حق كل نادٍ استبدال قائمة الـ30 لاعبا لو رغب فى ذلك والموافقة على استبدال أى لاعب فى حالة رحيله فى الانتقالات الشتوية.

وأوضح مجاهد لـ«الأهرام» أن مجلس الجبلاية تواصل مع عامر حسين رئيس لجنة المسابقات وطالبه بضغط مباريات الدورى فى الفترة المقبلة رغبة فى إنهاء الموسم المحلى فى أقرب وقت ممكن وجاء قرار إضافة 5 لاعبين بقائمة كل فريق فى القيد الشتوى حتى يصبح كل فريق لديه وفرة من اللاعبين تساعده على تحمل ضغط المباريات، خاصة فى ظل هذا الموسم الاستثنائى الذى تمر به كرة القدم المصرية جراء كثرة المشاركات العربية والإفريقية وارتباطات المنتخبات الوطنية.

وأضاف مجاهد أن اتحاد الكرة يسعى لمساعدة الأندية المصرية على تحمل ضغط المباريات لاسيما الأندية التى تشارك فى المنافسات الإفريقية والعربية من خلال زيادة عدد اللاعبين المقيدين بقائمة كل فريق لمواجهة الإرهاق والإصابات نتيجة ضغط المباريات.

من ناحية أخري، أغلق اتحاد الكرة ملف التقدم بطلب مصر لتنظيم الأمم الإفريقية 2019 رغم القدرة والامكانات الضخمة التى ترجح كفة المنافسة على التنظيم مع المغرب لصالح مصر تفاديا لعدم خلق حساسية وانقسام غير مرغوب مع عدد من الدول العربية.

من ناحية أخري، تمسك مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة المهندس هانى أبوريدة بعدم خوض منتخب مصر الوطنى اى مباريات ودية حتى انطلاق موعد نهائيات كأس أمم إفريقيا المقررة إقامتها صيف العام المقبل.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق