الخميس 28 من ربيع الأول 1440 هــ 6 ديسمبر 2018 السنة 143 العدد 48212

رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

مصر الـ99 فى مؤشر المعرفة العالمى وتحتل المركز 90 بالاقتصاد

دبى ــ شريف أحمد شفيق ــ محمد الصديق
د. طارق شوقى يتسلم جائزة تحدى الأمية بقمة المعرفة بدبى

حصدت مصر جائزتين من جوائز محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة، والانجازات فى تحدى الأمية، وذلك خلال قمة المعرفة 2018 التى بدأت أعمالها بدبى أمس، بمشاركة نحو 5 آلاف شخصية، تحت شعار «الشباب ومستقبل اقتصاد المعرفة»، برعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.  

وفازت وزارة التربية والتعليم بجائزة تحدى الأمية عن فئة الحكومات وتسلم الجائزة الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم، من الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولى عهد دبي.

 وفازت مؤسسة مجدى يعقوب لأمراض وأبحاث القلب بجائزة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة عن عام 2018 وتسلمها معتز الالفى رئيس مجلس الامناء بالمؤسسة.

 وقال الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم، إن حصولنا على جائزة تحدى الأمية يعكس الجهود فى مواجهتها، كما أنها تعبر عن نجاح مشروع تحدى القراءة العربي، والذى أثبت أن الشباب المصرى مازال مهتما بالقراءة، مشيرا إلى أن الحكومة المصرية نفذت مشروعا لمحو الأمية بالتعاون مع اليونسكو وشركات التكنولوجيا وحقق نتائج سريعة، فى ظروف صعبة جدا باستخدام التقنيات والتكنولوجيا الحديثة ، واوضح أن الشباب كان لهم دور كبير فى مساعدة المشاركين على التغلب على الأمية، وسنعمل على البناء على هذا المشروع لمحو الأمية الشامل فى مصر.

 وخلال المؤتمر تم الاعلان عن نتائج مؤشر المعرفة العالمى الذى يقيس المعرفة كمفهوم شامل فى 134 دولة، وجاءت مصر فى المركز 99 ، فيما جاءت الامارات فى المركز 19، واحتلت المراكز الخمسة الأولى حسبما أعلن جمال بن حويرب المدير التنفيذى لمؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة، سويسرا ثم فنلندا والسويد والولايات المتحدة ولكسمبورج.

وبالنسبة للمؤشرات القطاعية للمؤشر حصدت مصر المركز 59، فيما جاءت فى المركز 90 بمؤشر الاقتصاد.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق