الخميس 28 من ربيع الأول 1440 هــ 6 ديسمبر 2018 السنة 143 العدد 48212

رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

قرارات سريعة لمشكلات المستثمرين

عوامل كثيرة تجعل مصر دولة جاذبة للاستثمارات الخارجية سواء كانت عربية أو أجنبية، فالمجتمع الدولى والشركات الكبرى فى العالم تدرك عن يقين قيمة وأهمية موقع مصر الجغرافى الواقع فى قلب العالم ما بين آسيا وإفريقيا وأوروبا. وتعرف الشركات العالمية بدقة التطورات الإيجابية التى تمت فى مصر على مدى السنوات الخمس الماضية منذ تولى الرئيس عبدالفتاح السيسى رئاسة البلاد، وبعد عدة سنوات من حالة الفوضى والانفلات الأمني، يستشعر المجتمع الدولى والشركات الكبرى مدى الاستقرار السياسى والأمنى الذى حققته مصر على مدى السنوات القليلة الماضية، وأصبح العالم يتحدث عن النجاح الرائع الذى يحققه برنامج الإصلاح الاقتصادى الذى تنفذه مصر بالتعاون والتنسيق مع صندوق النقد الدولى بالرغم من مرارة بعض جوانب هذا البرنامج على كثير من المصريين من أصحاب الدخول الضعيفة أو الفقراء.

وحتى تنجح مصر فى جذب المزيد من الاستثمارات الخارجية فإن الحكومة والدولة المصرية تبذلان جهودا كبيرة لتحسين مناخ وبيئة الأعمال فى مصر، ولا تدخران أى جهد فى سبيل حل جميع المشكلات والتحديات التى يواجهها المستثمرون أياً كانت طبيعتها.

وخلال اجتماعه أمس الأول لمناقشة الخطة الاستثمارية الجديدة لمحافظة القاهرة، أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى أهمية العمل على حل جميع المشكلات وتذليل العقبات التى تواجه المستثمرين وبأقصى سرعة، والتعامل بحسم للقضاء على أى عوامل بيروقراطية من جانب صغار الموظفين، بهدف تحقيق انطلاقة جديدة فى مجال جذب الاستثمارات لمصر فى جميع القطاعات.

وتدفق الاستثمارات الأجنبية على مصر. يبعث برسالة قوية إلى العالم ومجتمع الأعمال الدولى بأن مصر دولة آمنة ومستقرة وأن مناخ الاستثمار بها يعمل وفق المعايير الدولية وأنه يتم حل المنازعات التجارية ـ ان وجدت ـ بكل سلاسة .

إلى جانب أن الاستثمارات الأجنبية تجلب معها إلى مصر تكنولوجيا جديدة فى أساليب وإدارة المشروعات التى تنفذها أو تشترك فى تنفيذها الشركات العالمية، وهو ما يعنى أن العمالة المصرية من مهندسين وعمال يتعلمون ويطلعون على تلك الأساليب التكنولوجية الجديدة وهو ما يقود فعليا إلى تقدم اقتصادى وصناعى يدعم نهضة مصر وتقدمها الاقتصادى والصناعي.


لمزيد من مقالات ◀ رأى الأهرام

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
كلمات البحث: