الخميس 28 من ربيع الأول 1440 هــ 6 ديسمبر 2018 السنة 143 العدد 48212

رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

الداخلية تكشف حقيقة «سفاح السويس» وتضبط المتهمين

كتبت ــ فاطمة الدسوقى

  • الاعتداء على الفتيات محاولة للتضليل على جريمة مشرفة أتوبيس وصديقها

 

تمكنت الأجهزة الأمنية من كشف حقيقة ما تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعى تحت عنوان «سفاح السويس» بعد ضبط 5 متهمين بينهم سيدة كانوا وراء ارتكاب وقائع التعدى على الفتيات بسلاح أبيض، وأمرت النيابة بحبس المتهمين على ذمة التحقيقات.

جاءت عملية الضبط تنفيذا لتوجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية بمكافحة الجريمة بشتى صورها و سرعة تحديد الجناة وضبطهم.

وكان أحد الأشخاص قد تعدى على مشرفة أتوبيس بإحدى المدارس بالسويس، بسلاح أبيض وأصابها بجرح قطعى بالكتف الأيمن ــ لم تقم بالإبلاغ عن الواقعة ــ أثناء سيرها بشارع محمد الرفاعى من شارع أبو بكر الصديق السلام بالسويس، وتداولت مواقع التواصل الاجتماعى تلك الواقعة ووقائع أخرى مشابهة تحت عنوان «سفاح السويس».

تم تشكيل فريق بحث مكبر بإشراف اللواء علاء سليم مساعد الوزير لقطاع الأمن العام بالتنسيق مع  قطاع الأمن الوطنى وضباط البحث الجنائى بالسويس، لكشف غموض وملابسات تلك الوقائع، حيث تبين أن وراء ارتكابها مشرفة أتوبيس بذات مدرسة المجنى عليها، ومحمد التركى - طالب، و«أوشا» -  عامل، و«طه الشاعر» - حاصل على دبلوم، و«خالد غاندى» -  عامل، وجميعهم مقيمون بالسويس، حيث أكدت التحريات اتفاق المتهمة الأولى مع المتهم الثانى «تربطهما علاقة» بالتعدى على المجنى عليها، انتقاما منها لوجود خلافات بينهما، وذلك مقابل  خمسة آلاف جنيه وقامت بتزويده بمعلومات خط سيرها وتحديدها له واتفقت معه على تهديدها من خلال الاتصال على هاتفها المحمول عدة مرات من شريحة تليفون لصرف انتباهها عن تحديده.

وقد تمكنت القوات من ضبط المتهمين ودراجتين ناريتين ومشرط طبى ومطواة «قرن غزال» وشفرة حلاقة وعدد من الهواتف المحمولة الخاصة بالمتهمين.

وبمواجهتهم اعترف الثانى بقيامه بتجهيز «دراجة بخارية» مملوكة للمتهم الثالث، ومشرط طبى تحصل عليه من مخلفات أحد المستشفيات وقام بوضعه بين إصبعيه وتثبيته بشريط لاصق والتعدى على المجنى عليها وإحداث إصابتها، وأضاف بقيام المتهمة الأولى بالاتفاق معه لتهديد المجنى عليها بالاتصال على هاتفها المحمول.

وتبين قيام المتهم الثانى بالاتفاق مع باقى المتهمين على ارتكاب وقائع أخرى لإثارة الفزع والرعب لدى الفتيات والأهالى بمدينة السويس لصرف الأنظار عنه.

حيث قام المتهمان الثانى والثالث بتنفيذ باقى الوقائع مستخدمين فى ذلك الدراجتين الناريتين، وقام باقى المتهمين بمراقبة الطريق لهما حال التنفيذ للحيلولة دون ضبطهما، وأنهم قاموا بإصابة الفتيات بمدينة السويس فى أماكن وتوقيتات مختلفة لمحاولة صرف الأنظار عنهم.

كما اعترف باقى المتهمين بالاشتراك فى ارتكاب تلك الوقائع، كما تبين  قيام أربع فتيات وسيدة بالإبلاغ بأقسام «السويس ــ الأربعين ــ عتاقة» ببلاغات كاذبة بذات المضمون لأسباب مختلفة، واعترفوا بعدم صحتها، وبعرضهم على النيابة العامة قررت إخلاء سبيلهم.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق