الخميس 28 من ربيع الأول 1440 هــ 6 ديسمبر 2018 السنة 143 العدد 48212

رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

فى يومها العاشر.. إزالة 25 ألف حالة تعد على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة بـ8 محافظات

> مواجهة التعديات على أملاك الدولة

فى إطار جهود الدولة للحفاظ على الرقعة الزراعية وحماية أملاك الدولة من التعدى عليها بالبناء، قامت الوحدات المحلية بعدد من المحافظات بإزالة آثار التعدى على الأراضى الزراعية، حيث تمكنت الوحدات من إزالة 25 ألفا و17 حالة تعد بمحافظات الدقهلية وكفر الشيخ والقليوبية والمنوفية وسوهاج وبنى سويف والفيوم والمنيا على مساحة 1245 فدانا و410 آلاف متر مربع، وذلك بهدف الحفاظ على الرقعة الزراعية بها.

> إبراهيم العشماوي

وفى الدقهلية ،أعلنت المحافظة عن قيام الوحدات المحلية بمراكز المحافظة المختلفة بالتعاون مع مديرية الأمن بإزالة 5855 حالة تعد على أملاك الدولة والأراضى الزراعية ضمن الموجة الحالية وعلى مساحة 477 فدانا.

وأوضح المحافظ د. كمال شاروبيم أنه تمت إزالة التعديات على 708 حالات أمس من الحملة بمساحة 60 فدانا، مشيرا إلى ضرورة استمرار الحملات ومحاسبة المخالفين وفقا للقانون.

> علاء عبدالله

وأكد د. إسماعيل عبدالحميد طه ــ محافظ كفر الشيخ ــ أنه تم إزالة 1001 حالة تعد على الأراضى الزراعية بمساحة 231 فدانا منذ بداية الحملة، وتم أمس إزالة 68 حالة بمركزى الرياض وقلين، مشيراً إلى أنه يتابع أعمال الحملة بالتعاون مع الأجهزة الأمنية، ومديرية الزراعة والاصلاح الزراعي، موجهاً بضرورة عدم تكرار هذه التعديات فى تلك المناطق، واتخاذ جميع الإجراءات ضد المخالفين والمعتدين على الرقعة الأرض الزراعية.

كما أسفرت الحملات بمحافظة القليوبية عن إزالة 451 حالة بالأراضى الزراعية فى مراكز طوخ وشبين القناطر وشبرا الخيمة والقناطر الخيرية وقليوب وكفر شكر وبنها متمثلة فى مبان وتشوينات وملاعب نجيل صناعى بمشاركة رؤساء المدن والأحياء والقرى والجمعيات الزراعية.  

وقال المحافظ د. علاء عبد الحليم مرزوق إن الموجة الأولى للحملة أسفرت عن إزالة 3898 حالة بمساحة410 آلاف متر مربع، مشدداً على رؤساء المدن بضرورة عدم تكرار التعديات فى تلك المناطق والمتابعة على مدار اليوم، واتخاذ كافة الإجراءات ضد المخالفين والمعتدين.

> محمد العيسوي

وأكد د. حمدى جامع ــ وكيل وزارة الزراعة بالمنوفية ــ تنفيذ 131 حالة إزالة لمخالفات التعديات على الأراضى الزراعية منذ بدء الحملة على مساحة 8 أفدنة، مشيراً الى استمرار الحملات بجميع قرى ومراكز المحافظة.

> نيفين مصطفي

 فيما تمكنت حملات سوهاج من إزالة 318 حالة تعد جديدة على الأراضى الزراعية بمساحة 15 فدانا، وأشار المحافظ د. أحمد الانصارى الى أن الازالات شملت إزالة ملاعب كرة القدم الخماسية والأسوار والمخازن والجراجات المقامة على الاراضى الزراعية ومصادرة الآلات والأدوات الموجودة على تلك الأراضي، لافتا الى أنه جار استكمال تنفيذ ازالة جميع الإزالات.

> مصطفى فؤاد

وأكد هانى عبد الجابر ــ محافظ بنى سويف ــ أنه تم تنفيذ 259 حالة تعد على الأراضى الزراعية بمختلف مراكز المحافظة بإجمالى مساحة 11 فدانا، وتنوعت أشكال التعدى ما بين أسوار وتشوينات وعشش وأساسات فوق سطح الأرض، وكلف المحافظ رؤساء المراكز بإرسال تقارير يومية عن عدد الحالات التى تمت إزالتها.

> منتصر على مفتاح

كما واصلت مديرية أمن الفيوم بالتنسيق مع مديرية الزراعة والوحدات المحلية لمجالس المدن، حملة الإزالة لتعديات الأراضى الزراعية، حيث نجحت فى إزالة 152 حالة بمراكز الفيوم وسنورس وإطسا ويوسف الصديق على مساحة 15 فدانا.

> محمد عبداللطيف الباسل

فيما أعلن قاسم حسين ــ محافظ المنيا ــ عن أن الوحدات المحلية بالمحافظة تمكنت من إزالة 13403 حالات تعد على مساحة 488 فدانا منذ بدء الحملة، موجهاً بتسخير كافة إمكانيات المحافظة للمشاركة فى حملات الإزالة المكبرة والتصدى لحالات التعدى على الأراضى الزراعية للحد من تلك الظاهرة التى تُهدّد الاقتصاد الزراعي، مشدداً على التعامل الفورى والحاسم مع أى حالة وإزالتها فى المهد لمنع ظهور أى مبانِ عشوائية.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق