الخميس 28 من ربيع الأول 1440 هــ 6 ديسمبر 2018 السنة 143 العدد 48212

رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

اجتماع ثلاثى فى جنوب لبنان برئاسة قائد «اليونيفيل» لبحث «درع الشمال»

بيروت - وكالات الأنباء
الجيش الإسرائيلي يطلق حملة "درع الشمال"

بعد يوم واحد من إطلاق إسرائيل لعملية «درع الشمال»، ذكرت مصادر لبنانية أن اجتماعا عقد صباح أمس فى رأس الناقورة برئاسة اللواء ستيفانو ديل كول القائد العام للقوات الدولية العاملة فى جنوب لبنان «يونيفيل»، وبحضور ضباط من الجيش اللبنانى وآخرين من الجيش الإسرائيلي.

وذكرت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية أن المناقشات تركزت حول الأعمال الإسرائيلية الأخيرة، بالإضافة إلى الخروقات للخط الأزرق».

وكان الجيش الإسرائيلى قد أعلن أمس عملية «درع الشمال» على الحدود الشمالية، بهدف «كشف وإحباط الأنفاق الهجومية التى قام حزب الله بحفرها إلى داخل أراضينا».

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نيتانياهو قد ذكر أن «أنفاق حزب الله الهجومية كانت تهدف لإدخال إرهابيين إلى أراضينا». وأضاف «اتخذنا قرارا بالتحرك قبل أسابيع، مؤكداً أن العملية ستستمر ما كان ذلك ضرورياً، على حد قوله.

ونشر الجيش الإسرائيلى شريط فيديو قال إنه يرصد عنصرين من ميليشيات حزب الله اللبنانية داخل نفق، وذلك خلال عملية لإسرائيل تستهدف أنفاق الحزب. ويظهر فى الفيديو الذى نشره الجيش على حسابه فى تويتر، شخصان وهما يتقدمان داخل ما يبدو أنه نفق، قبل أن يصابا بالهلع ويلوذا بالفرار إثر حدوث الانفجار.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق